The news is by your side.

بالفيديو .. تعرف على سفينة التيتانيك الجديدة المقرر إطلاقها في 2022

كشفت تقرير إعلامي، يوم الأربعاء، أن سفينة التيتانيك الجديدة ستنطلق في العام 2022 بعد 110 سنوات على غرق سفينة التايتنك الأصلية.

وأفاد موقع (ان تي في) أن مصممو المشروع وعدوا بإعداد نسخة طبق الأصل عن سفينة التايتنك الأصلية، وبنفس التصميم الداخلي الفخم، ولكن بنظام أمني متطور.

وستتمكن السفينة من حمل 2500 راكب بالإضافة إلى 900 شخص من الطاقم العامل، وهذا تقريبا نفس سعة السفينة الحديثة.
ومن المقرر، أن تنطلق السفينة في رحلتها الأولى على الخط البحري دبي- ميناء ساوثهامبتون الإنجليزي، وبعدها تبدأ نفس الرحلة للسفينة الأصلية من موانئ بريطانيا إلى نيويورك.

ولم يكشف عن موعد بدء بيع التذاكر حتى الآن، ولكن سيكون هناك تذاكر من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ويوجد بعض الناس الذين هم على استعداد لدفع مبلغ مليون دولار لقاء رحلة بحرية على هذه السفينة.
ويذكر أن سفينة (آ رام اس تايتنك) هي سفينة ركاب إنكليزية عملاقة عابرة للمحيط كانت مملوكة لشركة “وايت ستار لاين” تم بناؤها في “حوض هارلاند آند وولف” لبناء السفن بتمويل من الأمريكي جون بيربونت مورجان عام 1909 في بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية.
وكانت التيتانيك أكبر باخرة نقل ركاب في العالم تم بناؤها في ذلك الوقت.
وتم بناء التيتانيك على أيدي أمهر المهندسين وأكثرهم خبرة، وقد استخدم في بنائها أكثر أنواع التقنيات تقدماً حينذاك. وساد الاعتقاد بأنها السفينة التي لا يمكن إغراقها، وكان غرقها صدمة كبرى للجميع حيث أنها مزودة بأعلى معايير السلامة.
وانطلقت الرحلة الأولى لسفينة “التايتانيك” إلى نيويورك من ميناء ساوثهامبتون الإنجليزي في 10نيسان 1912، وفي الليل من 14 إلى 15 نيسان اصطدمت بجبل جليدي وغرقت.

 

 

التعليقات مغلقة.