بالفيديو ..  كاميرات مراقبة ترصد تحركات خاشقجي المزيف في اسطنبول

نشرت شبكة (سي ان ان) الأمريكية شريط فيديو وصور رصدتها كاميرات المراقبة لما يسمى بـ ” خاشقجي المزيف ”  أثناء خروجه من القنصلية السعودية في اسطنبول .

وقالت (سي ان ان) في تقرير أن صاحب الشخصية المزيفة هو المدعو مصطفى مدني و الذي قام بارتداء ملابس الصحفي جمال خاشقجي و وخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية في اسطنبول، بهدف التمويه.

وكان مسؤول سعودي قد كشف لوكالة “رويترز” أمس الأحد أن أحد أفراد الفريق الأمني السعودي المكون من 15 عنصرا، ارتدى ملابس الصحفي السعودي، ونظارته، وساعته الآبل، بعد وفاته، موضحاً أن مدني غادر من الباب الخلفي للقنصلية، في محاولة للإيهام بأن خاشقجي خرج من المبنى.

وقتل الخاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بمعاملة زواج إثر “شجار” مع موظفين ومسؤولين سعوديين حاولوا “إقناعه بالعودة إلى السعودية” بحسب الرواية الرسمية السعودية.

واعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول، بعد نفي أي تورط في اختفائه أو مقتله لمدة أسبوعين.

و تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الأخيرة بشأن مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية أنباء عن مقتله داخل القنصلية، في حين ماتزال التحقيقات مستمرة للكشف عن تفاصيل إضافية حول القضية و الكشف عن مكان الجثة التي لم يُعثر عليها حتى الآن.

قد يعجبك ايضا