شاهد.. الصورة الأخيرة لـ أطفال ضحايا السيول في الأردن قبل الغرق

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة الأخيرة لـ أطفال ضحايا السيول في الأردن قبل غرق حافلتهم .

وذكرت الوكالات أن مستخدمو المواقع أيضاً نشروا صورة للمعلمة التي توفيت يوم الخميس، في حادثة غرق الحافلة التي كانت تُقلّ تلاميذ في رحلة مدرسية بسبب السيول في منطقة البحر الميت بالأردن.

ووفقاً للتقرير الإعلامي فإن الصورة نشرتها المعلمة “راية المجالي” عبر حسابها في “سناب شات”، وتظهرها داخل سيارة مع شابة تدعى “ياسمين الكبيسي” وهي ابنة مديرة المدرسة حيث تعمل المجالي، وعلّقت عليها كاتبةً “يلا رحلة”، ولا يُعرف تاريخ محدد لالتقاط الصورة.

 

وأكد البعض أن الصورة التقطت قبل الحادث المأساوي إلا أن صورة أخرى انتشرت على الإنترنت تظهر المعلمة مع طلابها داخل الفصل قبل الرحلة، وتبدو ملابس راية مختلفة في الصورتين.

وتناقلت وسائل إعلام أردنية بعض المعلومات عن راية، مؤكدةً أنها “تبلغ من العمر 26 عاماً وهي متزوجة ولها طفل رضيع”.

وأدت حادثة غرق الحافلة المدرسية إلى وفاة 21 شخص و 35 إصابة معظمهم أطفال وما يزال البحث جاريا عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية “بترا”.

ومعظم الضحايا هم من الطلبة جرفت السيول حافلة مدرسية كانوا يستلقونها، وكانت الحافلة تقل 37 طالبا وسبعة من أعضاء هيئة التدريس في رحلة إلى منطقة المياه الساخنة/الزارة.

وبدأت السلطات عملية إنقاذ واسعة، بينما ذكرت وكالة (رويترز) للأنباء أن فرق الإنقاذ عثرت على 34 ناجيا حتى الآن وبعض الناجين منهم في حالة حرجة.
وأعلن الديوان الملكي الهاشمي تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتباراً من صباح الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

ويشار إلى أن حادثة البحر الميت هي الأسوأ في الأردن منذ حادثة مدينة معان الأردنية التي شهدت سيولا كبيرة في عام 1966 وأدت إلى مصرع 100 شخص.

قد يعجبك ايضا