فيديو .. الجيش السوري يسقط طائرة للمسلحين قرب إدلب .

تمكنت وحدات الجيش السوري ، الأحد ، من اسقاط طائرة مسيرة ” دون طيار ” للجماعات المسلحة بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح في ريف حماة و إدلب الشمالي .

وتظهر المشاهد إحدى طائرات المسلحين مزودة بأجهزة تصوير بالاضافة لمعدات تقنية أخرى قد جرى إسقاطها من قبل وحدات الجيش العاملة بريف إدلب وحماة الشمالي .

ويعد إرسال الجماعات المسلحة لهذه الطائرة خرقا ً لاتفاق إدلب والذي نص على إقامة منطقة منزوعة السلاح في أرياف حماة وحلب واللاذقية تحيط بـ إدلب .

https://www.facebook.com/1339580722819336/posts/1713408882103183/

وفي 17 أيلول الماضي ، وقع الرئيس الروسي بوتين مع نظيره التركي أردوغان اتفاق إدلب في مدينة سوتشي الروسية ، وحددت مهلمة 15 تشرين الأول على الانتهاء من إخلاء منطقة بمسافة 15-20 داخل مواقع المعارضة من السلاح الثقيل والمسلحين الأجانب .

واعلنت وزارة الدفاع التركية في 14 تشرين الأول الانتهاء من إنهاء إخلاء المنطقة المنزوعة السلاح من السلاح الثقيل والمسلحين ، إلا أن هذه التصريحات لا تتطابق مع أرض الواقع ، نظرا لاستمرار تواجد مسلحي النصرة في جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي .

إقرأ المزيد : فيديو : انفجار عبوة بأحد مسلحي ادلب خلال محاولة تفكيكها .. شاهد 

وتواصل جبهة النصرة والفصائل المتعاونة معها استهداف مواقع الجيش السوري في حلب وإيقاع عدد من الشهداء والمصابين ، الأمر الذي دفع الجيش السوري للرد بقصف مواقع المسلحين بالمدفعية الثقيلة والصواريخ .

المصدر : مراسلون .

الأكثر مشاهدة الآن