بعد التحرش بطالبة على الفيسبوك .. إيقاف دكتور جامعي في سوريا

أوقفت جامعة دمشق دكتور في قسم اللغة العربية عن التدريس وأحالته للتحقيق بتهمة التحرش بطالبة جامعية عبر الفيسبوك والواتساب .

وذكر موقع “صاحبة الجلالة ” أن الشكوى المقدمة من الطالبة تضمنت صورا ً لمحادثات على الفيسبوك مع الدكتور المذكور أظهرت حوارا مخلا بالآداب مدعية انه حاول التحرش بها وإرسال صور مخلة بالآداب لإغرائها ، واستدعائها إلى مكتبه لأمور غير أخلاقية، ما دفعها لحظره الكترونياً، وإبلاغ عمادة الكلية بتصرفاته.

وأضاف الموقع انه تواصل مع عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق الدكتورة فاتنة الشعال التي أكدت أنه تم إيقاف الدكتور المذكور عن التدريس لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد، مشيرةً إلى أنه عضو هيئة تدريسية في كلية الآداب قسم اللغة العربية.

وأكدت الشعال أن إدارة الجامعة قامت بحل الموضوع بعد إجراء التحقيقات، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقه.

كما أجرى ” الموقع ” اتصال مع الدكتور المذكور والذي لم يكشف عن اسمه ريثما تنتهي التحقيقات ، حيث أكد إيقافه عن التدريس بعد أن تم التحقيق معه من قبل لجنة من رئاسة جامعة دمشق، متهما الجامعة بالتجني عليه واتهامه بتهم لا علاقة له بها.

وقال .. إن هناك دكاترة من القسم أرسلوا لي طالبة وتحدثت معها على “الواتس أب” ، ولم أقل أي كلمة خلال المحادثة تخدش الحياء، بل كانت كل محادثة تبدأ بكلمة ابنتي” مبيناً أنه لم يرتكب أي أثم يستحق توقيفه عن التدريس وأن القضية لم تنته وهي قيد المحاكمة.

وأكد الدكتور أن وقائع التحقيق لم تثب أي إدانة، وأنه لم يلتق بالطالبة ولم يخرج معها ولا حتى أخطأ معها بالكلام، مستهجناً الصيغة التي عوقب بها وخاصة أنه لم يقوم بأي عمل يسيء للجامعة وللعملية التدريسية.

وأوضح الدكتور.. أن اللجنة المكلفة بالتحقيق معه لم تستمع إلى إفادته، بل اعتمدت على شكوى الطالبة التي لا أساس لها من الصحة ، مشيرا إلى أن جميع المحادثات التي تحدث بها مع الطالبة بحوزته ولا يوجد أي فيها ما يستدعي لعقابه.

صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى