الدوما الروسية تتحدث عن موعد معركة إدلب

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما للشوؤن الخارجية الروسية ليونيد سلوتسكي أن جبهة النصرة لا تقل خطورة عن تنظيم داعش الإرهابي ، مؤكدا أن معركة إدلب ستنطلق قريبا .

وقال سلوتسكي في تصريح صحفي اليوم الجمعة 14 أيلول ، إن إدلب كمنطقة خفض تصعيد هي الأكثر صعوبة في تاريخ الصراع السوري ، مضيفا أن جبهة النصرة وداعش ورم سرطاني يقضي على وعي الشباب

وأضاف نتوقع في الأسابيع القليلة المقبلة بدء العملية العسكرية في إدلب ،مضيفا أن روسيا تفضل الاتفاق مع بعض الدول الشريكة ثم البدء بالعملية في إدلب

وفي الحديث عن الدور الأمريكي في سوريا قال إن أنشطة حفظ السلام الأميركية في المنطقة لم تحقق سوى التدمير لذلك سنبقى في سوريا لسنوات ، مؤكدا أن محاولات الضغط على روسيا لتغيير وجهة نظرها لن تنجح

كما أكد على أن المسألة السورية تتصدر قائمة المباحثات خلال اللقاءات التي تجمع سياسيين من موسكو وأنقرة لافتا إلى وجود اختلافات في وجهات النظر خصوصا فيما يتعلق بمسألة إدلب وبعض المنظمات الإرهابية وكيفية مقاومتها.

وقال: “كان هناك اختلافات في وجهات النظر مع الجانب التركي ولكن استطعنا تخطيها بعد الاجتماع في طهران، وتم الاتفاق على  العديد من المواقف المشتركة”.

إقرأ المزيد : روسيا مصممة على تحرير ادلب .. سنضرب ورش الإرهاب ونفتح ممرات إنسانية

وأوضح المسؤول أن أهم ما سيحدث في سوريا في القريب العاجل هو بدء هجوم متفق عليه ضد الإرهابيين المتواجدين في سوريا. وقال: “العديد من الدول ستشارك في هذا الهجوم وأنا على ثقة أنه بحلول نهاية هذا العام سيتم تحرير جميع الأراضي السورية نهائيا من الإرهابيين”.

وعن الدستور السوري قال “أجرينا مناقشات عدة مع زملائنا السوريين حول مزايا إنشاء لجنة دستورية في البرلمان السوري الذي هو هيئة سياسية قوية للغاية، وسيكون من الجيد إشراكه في عملية وضع دستور جديد للبلاد”.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا