الجيش السوري يرسل رتل مدرعات جديد إلى إدلب .. (صور)

يواصل الجيش السوري إرسال الأرتال العسكرية من الدبابات والمدرعات والجنود إلى الجبهة الشمالية ، وذلك استعدادا ً للمعركة الكبرى وتحرير مدينة إدلب .

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صورا لرتل جرار يتبع للفرقة الأولى مدرعات في الجيش السوري وهو في طريقه إلى ريف إدلب .

ويظهر بالصور عدد كبير من المدرعات والدبابات بينها عربات بي إم بي ، بالاضافة لشاحنات عسكرية مغلقة مع أعداد كبيرة من الجنود .

وكان الجيش السوري قد أرسل خلال الأسابيع الماضية الآلاف المؤلفة من الجنود بالإضافة لمئات الدبابات والمدرعات وشحنات كبيرة من الذخيرة والأسلحة إلى جبهات ادلب وريفي حماة و اللاذقية .

إقرأ المزيد : الاستخبارات السورية تستبيح ادلب ، وتظهر من حواجز المسلحين ( فيديو )

وخلال اليومين الماضيين شنت المقاتلات الروسية عشرات الغارات الجوية على مواقع انتشار جبهة النصرة في ريف إدلب وصولا إلى ريف حماة الشمالي وذلك تحضيرا للمعركة القادمة .

وتحدثت تقارير إعلامية من داخل محافظة إدلب عن حالات فرار بعض زعماء الإرهابيين والأجانب من خلال الحدود التركية، حيث تقوم عناصر حرس الحدود التركية بتهريب الإرهابيين.

وذكرت هذه التقارير، أنه بعد إقرار تركيا بأن تنظيم “هيئة تحرير الشام” إرهابي وسحب الغطاء عنه ، ضربت إدلب في اليوم التالي أكثر من عشرة تفجيرات استهدفت قيادات بارزة في التنظيم الإرهابي في مختلف أرجاء المحافظة، وبعد أن فشلت تركيا بحل “جبهة النصرة” أعطت الضوء الأخضر لـ”حركة نور الدين الزنكي” بتصفية “جبهة النصرة”.

ولوحظ تغيير بارز في لهجة الولايات المتحدة بما يخص معركة إدلب، وتراجعها عن  تهديد وتحذير الدولة السورية من شن عملية عسكرية لتحريرها، وبرز ذلك في تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي أكد فيه أن بلاده ترى مكافحة الإرهابيين في شمالي سوريا أمرا ضروريا وتشاطر روسيا مخاوفها حيال وجودهم في إدلب.

المصدر : مراسلون .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال