وزارة السياحة تعلن عن مسابقة لجميع الفئات .. التفاصيل .

أصدرت وزارة السياحة ، يوم الأحد، قراراً ينص على إجراء مسابقة للتعاقد السنوي من جميع الفئات (أولى – ثانية – ثالثة – رابعة – خامسة) للعمل في الوزارة والجهات التابعة لها في المحافظات.

وأضافت الوزارة في إعلان لها نشرته وكالة (سانا) أن الاختصاصات والمؤهلات العلمية المطلوبة للفئتين الأولى والثانية وهي (إجازة في الاقتصاد و الحقوق و الآثار والإعلام باختصاصات “العلاقات العامة والإعلام صحافة ونشر إعلام الكتروني” وإجازة في الآداب من اختصاصات اللغات (انكليزي و فرنسي و روسي و صيني و اسباني و فارسي و آرامي) وإجازة بالسياحة اختصاص “إدارة سياحية و إدارة فندقية” وإجازة في الفنون الجميلة من اختصاصات “تصميم غرافيك و مصمم إعلاني و عمارة داخلية مصمم ديكور”.

وبحسب الإعلان فإن الفئة الثانية تضمنت المعهد التقاني للحاسوب (قسم شبكات حاسوبية – قسم هندسة برمجيات ) – المعهد التقاني الإحصائي (قسم إحصاءات تطبيقية )- المعهد التقاني للفنون التطبيقية ( اختصاص تصوير ضوئي ) – المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية اختصاصات ( إلكترون/تحكم واتصالات/كهرباء /تبريد وتكييف /آليات ) – المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية أو مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي/ اختصاص مطبخ أو مطعم- الثانوية بفروعها.

وبالنسبة للفئة الثالثة فالمؤهلات المطلوبة “شهادة التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية باستخدام الحاسب” و الفئة الرابعة “شهادة التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية في الاختصاصات التالية كهرباء ” صيانة أجهزة التكييف والتبريد” مهني نجار التمديدات الصحية شهادة سوق عمومي – مراسل أما الفئة الخامسة شهادة تعليم أساسي للعمل بصفة مستخدم – حارس.

ومن المقرر أن يعمل المقبولين في المسابقة في وزارة السياحة والجهات التابعة لها في محافظات (دمشق ،ريف دمشق، حلب، اللاذقية، طرطوس، حمص، حماه، السوداء، درعا، القنيطرة، دير الزور، الحسكة ) بحسب الإعلان.

وخصصت الوزارة نسبة 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها لذوي الشهداء وفق القانون رقم 36 لعام 2014 وتعديلاته وتعليماته الصادرة بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 10 لعام 2015.

وينص قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /10/ لعام 2015 حجز نسبة (50%) من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقة المعلن عنها للتعاقد معهم ، وفي حال عدم توافر (50%) من ذوي الشهداء ممن تقدموا للمسابقة يصار إلى ملئ الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء.

يشار إلى أن إعلان وزارة السياحة حدد موعد تقديم الطلبات للاشتراك في المسابقة والاختبار اعتباراً من 16 أيلول المقبل عام 2018 و لغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم 15 تشرين الأول من العام نفسه وذلك في ديوان الوزارة في منطقة “فيكتوريا” في العاصمة دمشق.