روسيا تعلن عن تخصيص 3 معابر أمام اللاجئين العائدين إلى سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن فتح 3 معابر مخصصة للاجئين العائدين من لبنان والأردن إلى الأراضي السورية .

 

ونقلت وكالات أنباء روسية، عن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف، قوله خلال اجتماع مقر التنسيق المشترك الخاص بعودة اللاجئين السوريين،  أن “فتح معبري نصيب والزمراني تم أمام اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان، ويعملان بشكل فعال”.

وتابع ميزينتسيف أنه خلال الأيام القريبة “ستكون 3 فروع أخرى لمركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في أبو الظهور والصالحية وتدمر جاهزة للعمل. ومن المقرر أن تكون جاهزة بحلول 27 تموز الجاري”.

وأشار إلى أن “استقبال وإيواء اللاجئين يأتي وفقا للخطة المقررة”، لافتاً إلى أن “وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين أعدتا جدول أعمال خاصا باستقبال اللاجئين، وتم تحديد تتابع الإجراءات الضرورية”.

وشهد معبر الزمراني، على الحدود السورية اللبنانية أمس الاثنين، عبور دفعة جديدة من المهجرين السوريين في لبنان تضم 1000 مدني، إلى قراهم التي هجرهم الإرهاب منها في منطقة القلمون بريف دمشق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، في وقت سابق، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم.

ويستضيف لبنان والأردن نسبة كبيرة من اللاجئين السوريين، ويشتكيان مرارا من استمرار وجودهم الذي أدى، حسب تصريحات مسؤولي البلدين، إلى زيادة الضغط على الخدمات العامة، وتراجع النمو الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا