مفاوضات بين ” المعارضة المسلحة ” و روسيا في الجنوب السوري .. التفاصيل

بدأت جولة مفاوضات جديدة، يوم الثلاثاء، بين فصائل المعارضة المسلحة في الجنوب السوري و مركز المصالحة الروسي للتوصل إلى اتفاق مصالحة في المنطقة .

وقال المتحدث باسم المعارضة في المنطقة الجنوبية إبراهيم الجباوي، في حديث لوكالة (رويترز) أن الاتفاق، الذي يجري التفاوض حوله، يشمل إلقاء عناصر المعارضة أسلحتهم في بلدات المنطقة والموافقة على “تسوية أوضاعهم” ودخول الشرطة العسكرية الروسية إليها.

وكان المتحدث باسم المعارضة ابراهيم الجباوي قال مساء يوم السبت، أن اجتماعا عقدته المعارضة مع الجانب الروسي في جنوب سوريا للتفاوض على اتفاق سلام مع الحكومة انتهى بالفشل، بعد رفض مطالب موسكو بالاستسلام.

وعاد الجباوي بتصريحات نقلتها رويتز اليوم الأربعاء ، أن المفاوضات الجديدة انتهت اليوم دون حصول تقدم ، مؤكدا أن ” المعارضة المسلحة ” إتفقت مع الروس على التهدئة في الجنوب السوري .

وأضاف الجباوي أن جولة جديدة من المفاوضات ستجري اليوم الأربعاء لانهاء التصعيد .

وكان الجيش العربي السوري بدأ حملة عسكرية منذ أكثر من أسبوعين لاستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع مباشرة الحكومة عمليات مصالحة وطنية انضمت إليها بلدات وقرى في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة في المنطقة ، كان أخرها بلدة بصرى الشام والتي سلم مسلحوها الأسلحة الثقيلة للشرطة الروسية.

ويخضع الجنوب السوري لاتفاق خفض التوتر المبرم بين الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) في تموز 2017، بالعاصمة الكازاخستانية أستانا.

مراسلون .

قد يعجبك ايضا