السفير العراقي في دمشق: نتجه لإعادة فتح معبر البوكمال – القائم الحدودي

أكد السفير العراقي الجديد لدى سورية والمفوض فوق العادة سعد محمد رضا  أهمية إعادة فتح معبر البوكمال – القائم بين البلدين.

وأضاف ان فتح المعبر في سبيل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين الجارين للتبادل التجاري وانتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في البلدين.

وقال رضا: “إن اتفاقية التعاون المشترك بين سورية والعراق سيتم توقعيها قريبا.

وأشار ان توقيع الاتفاقية ستسهم في تعزيز وتطوير كل جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية.

وأكد الى أن بلاده أنهت وجود تنظيم داعش الإرهابي بشكل شبه كامل على أراضيها، “مهنئا السوريين على الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش السوري في جنوب البلاد، والتي تعني أن نهاية الإرهاب باتت قريبة جدا، والظروف باتت مهيأة لإعادة إعمار البلاد”.

وفيما يخص معبر البوكمال – القائم، أكد السفير العراقي أن فتح المعابر سيؤدي إلى انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في البلدين “فالعراق بحاجة إلى الكثير من السلع والبضائع والخضار والفواكه التي يتم إنتاجها في سورية ورجال الأعمال العراقيون لديهم رغبة حقيقية في دخول السوق السورية”، مشيراً في سياق آخر إلى أنه من الممكن إبرام اتفاقية للتعاون البرلماني لاحقاً لتعزيز العلاقات البرلمانية.

 

من جانبه، تمنى رئيس المجلس حمودة الصباغ للسفير رضا التوفيق والنجاح في تنفيذ مهامه الموكلة إليه بما يصب فى مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين

 

“سانا”

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.