زيارة غير متوقعة من مسؤول في سلطنة عمان إلى قطر

أكدت وسائل إعلام قطرية حصول زيارة غير متوقعة من مسؤول في سلطنة عمان إلى قطر ، وذلك على خلفية دخول الأزمة القطرية الخليجية عاملها الأول .
وفي التفاصيل ، بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين و الموضوعات المشتركة بالتزامن مع دخول أزمة الخليج عامها الثاني .
وذكرت وزارة الخارجية القطرية على موقعها الالكتروني، أنه تم عقد جلسة مباحثات رسمية، بين الجانبين جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقال وزير الخارجية القطري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “سعدت بهذه الزيارة الأخوية من أشقائنا في سلطنة عمان إلى دولة قطر، سادت الأجواء الودية لقائي بأخي معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية”.
ويأتي هذا اللقاء، بعد رسالة خطية تسلّمها قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.
كما يأتي تزامناً مع دخول الأزمة الخليجية عامها الثاني، بعد أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، غفي حزيران الماضي، بدعوى دعمها للإرهاب وإقامة علاقات وثيقة مع إيران، الأمر الذي تنفيه قطر .

قد يعجبك ايضا