الجيش السوري يحبط هجوماً لمسلحي "النصرة" في ريف حماة الشمالي

قال مصدر عسكري ميداني، أن الجيش السوري صد هجوم شنته مجموعات تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على مواقعه في بلدة زلين بريف حماة الشمالي.
وأضاف المصدر أن وحدات الجيش السوري وبمؤازرة القوى الرديفة تمكنت من إحباط هجوم لمسلحي “جيش العزة” التابع لتنظيم”جبهة النصرة” فجر يوم الأحد 24 حزيران الجاري.
وتابع أن “المجموعات الإرهابية استهدفت مواقع الجيش السوري في بلدة زلين بعدد من القذائف الصاروخية مع محاولتها التقدم باتجاه نقاط الجيش”، موضحا أن “وحدات الجيش تمكنت من صد الهجوم باستهداف تحركات المسلحين وآلياتهم بعدة وسائط نارية تزامنا مع استهداف مدفعي مكثف لخطوط إمدادهم القادمة من بلدة اللطامنة، كما تمكنت من تدمير راجمة صواريخ محمولة على سيارة دفع رباعي وقتل طاقمها”.
وسبق، أن شهدت جبهة ريف حماة الشمالي محاولات متكررة من قبل المجموعات المسلحة لإحداث أي خرق باءت جميعها بالفشل.
وتنتشر في ريف حماة الشمالي عدة فصائل مبايعة لهيئة “تحرير الشام” ومن أبرزها “جيش العزة” الذي يسيطر على قرى وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ولطمين والزكاة والأربعين، والذي ينضوي في صفوفه عددا كبيرا من المسلحين الأجانب (اوزبك — شيشان — ايغور).
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، في شهر أيار الماضي، إعادة الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات المسلحة على تسليم أسلحتها والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى