الإعلام الكوري : الأسد يرغب في زيارة كوريا الشمالية ولقاء الرئيس كيم

أفادت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية أمس السبت بأن الرئيس السوري بشار الأسد عبر عن نيته في زيارة كوريا الشمالية و لقاء الرئيس الكوري كيم جونغ-أون.
ونشرت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية واذاعة بيونغ يانغ يوم أمس خبرا عن تقديم السفير الكوري الشمالي لدى سوريا أوراق اعتماده للرئيس الاسد، حيث نقل عن الرئيس(بشار الاسد) قوله ” إن الزعيم العظيم الراحل كيم إيل-سونغ والرئيس السوري الراحل حافظ الاسد وضعا حجرا اساسيا للعلاقات التاريخية لبلديهما ” وذلك وفقا لوكالة يونهاب الكورية الرسمية
وأضافت الوكالة ” أن الرئيس الاسد أعرب عن تطلعه لـ زيارة كوريا الشمالية ولقاء زعيمها، معبرا عن ثقته في النجاحات التي سيحققها الزعيم “كيم” في نهاية المطاف لا سيما التوحيد الحتمي للكوريتين “.
وقالت الوكالة الشمالية أيضا ” إن الحكومة السورية تؤيد جميع السياسات والتدابير من قبل القيادة الكورية الشمالية بشكل كامل، ولا تزال تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات الودية القائمة بين البلدين” .

يشار إلى أن الأسد قبل يوم الأربعاء الماضي أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق، وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” حينها بأن الأسد قبل أوراق اعتماد مون جونغ نام سفيرا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى دمشق.

المصدر : يونهاب الكورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى