الجيش السوري يمشط 2000 كم مربع في بادية دير الزور ( خريطة )

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) ، أن الجيش العربي السوري تمكن من استعادة السيطرة على عدة نقاط في بادية دير الزور من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي
وأضافت الوكالة، أن ذلك جاء خلال قيام وحدات من الجيش والقوات الحليفة بتنفيذ عملية عسكرية خاطفة ضد تنظيم “داعش” استعادت خلالها السيطرة على عدة نقاط في البادية الجنوبية الغربية للميادين سقط خلالها العديد من القتلى من “داعش”.
وأوضحت أن المنطقة المحررة تمتد بين طريق حقل الورد والمعيزلة والطماح وصولا إلى فيضة ابن موينع بمحور يبلغ طوله 40 كيلومترا.
وأشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش قامت بعملية تمشيط دقيقة لمساحة تقدر بـ 2000 كيلو متر مربع في البادية الغربية للميادين فككت خلالها عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” قبل اندحارهم من المنطقة.
وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت في التاسع من أيار الماضي، عملية عسكرية في بادية دير الزور لتحريرها من مسلحي “داعش” وبسطت سيطرتها على مساحة تقدر بنحو 1500 كم مربع بعد أن تمكنت من تطهير مناطق الفيضة وفيضة بن موينع والطماح إلى الجنوب الغربي من دير الزور.
إقرأ المزيد :

خريطة : الطيران الأمريكي يقصف مواقع الجيش السوري قرب البوكمال


وخسر تنظيم “داعش” في الفترة الأخيرة مساحات واسعة، كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، بعد حملات شنها ضده الجيش السوري و المقاتلين الأكراد، ولايزال تنظيم “داعش” يحتفظ بجيوب ينتشر فيها بضعة آلاف من المقاتلين، من دون أن يكون له مقرات.
مراسلون .