بالفيديو … افتتاح اوتوستراد حمص حماة بعد 7 سنوات من الانقطاع

أفادت وكالة سانا ، اليوم الأربعاء، أن اوتوستراد حمص حماة الدولي تم افتتاحه أمام حركة النقل للعموم بعد انقطاع استمر لـ 7 سنوات.
وأضافت الوكالة أن الطريق فتح رسميًا بعد إزالة الأنقاض المتراكمة، وإعادة تأهيله من الأضرار التي تعرض لها جراء ظروف الحرب واعتداءات المجموعات المسلحة التي كانت منتشرة في ريف حمص الشمالي و ريف حماه الجنوبي.

وكان محافظ حمص طلال البرازي، قال في وقت سابق خلال اجتماعه مع ممثلي مكاتب الأمم المتحدة العاملة في المحافظة أن “الطريق سيكون مفتوحاً أمام حركة العبور والسيارات قبل عيد الفطر المبارك”، مضيفاً ان ” كلًا من سدي الحولة والرستن لم يتعرضا لأي تخريب، وهما بحالة فنية جيدة، بينما سيعود معمل الإسمنت في الرستن إلى الإنتاج في الأيام المقبلة”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري أنهت في أيار الماضي، العمل على إعادة فتح اوتوستراد حمص حماة
وجاء ذلك نتيجة للتوصل إلى اتفاق في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بداية أيار الماضي، بين المسلحين والجيش السوري يقضي بإخراج الفصائل المسلحة وعوائلهم من ريفي حمص و حماه إلى جرابلس وإدلب بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين في التسوية ودخول الجيش إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها.
كما نص الاتفاق على فتح طريق الدولي ” اوتوستراد حمص حماة ” خلال مدة 3 أيام اعتبارا من توقيع الاتفاق ويتم تأمين الطريق من الجيش السوري
ويشار إلى أن فتح الطريق يقدم تسهيلات كبيرة أمام حركة المدنيين بين حمص وحماة، كما يعني رواجاً اقتصادياً وتجارياً أكبر من السنوات الماضية.
المصدر : مراسلون + سانا