مطالب بتسيير دوريات مرور على طريق أثريا – خناصر

طالب أهالي من حلب وزارة الداخلية بالإيعاز إلى قيادتي شرطة حلب وحماة بتسيير دوريات مرور على طريق أثريا – خناصر الذي يصل بين المحافظتين لوضع حد لسرعة السيارات الزائدة والتي تتسبب بحوادث مرور مفجعة، آخرها أمس السبت أدت إلى استشهاد 24 عسكرياً وإصابة 4 آخرين بجروح، بعد يومين من حادث مشابه تسبب باستشهاد اللواء شرف هيثم نايف رئيس أركان قوات الدفاع المحلي في حلب.
ودعا الأهالي عبر “الوطن أون لاين” قيادتي الشرطة إلى وضع لافتات مرور تحدد السرعة المطلوبة على طول الطريق الممتد من حلب إلى السلمية بطول 185 كيلو متر وتركيب كاميرات مراقبة في مواقع محددة من الطريق وفرض غرامات مالية كبيرة على المتجاوزين للسرعات بهدف خفض حوادث المرور المتكررة.
وتسبب حادث مروري أمس بين سيارة زيل عسكرية وصهريج وقود باستشهاد وجرح 27 عسكريا على طريق سلمية أثريا جراء السرعة الزائدة في طريق باتجاه واحد ويشهد سير المركبات بسرعات زائدة.
وكان حادث مماثل وقع الشهر الفائت على طريق خناصر أثريا وتسبب بإصابة 4 عساكر وشرطي واحد بسبب اصطدام سيارتين نتيجة للسرعة الزائدة على غرار عشرات الحوادث التي تتكرر بشكل شبه أسبوعي.
كما شهد تشرين الثاني الماضي استشهاد 10 مدنيين وجرح 13 آخرين في حادثي سير منفصلين على الطريق ذاته بتدهور حافلة واصطدام سيارة مع صهريج لنقل المازوت على الرغم من تمهيد الطريق الذي كان ممتلئاً بالحفر وبكلفة 145 مليون.
الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى