بالخريطة | الجيش السوري يفصل الحجر الأسود عن مخيم اليرموك جنوب دمشق

قالت مصادر عسكرية إن وحدات الجيش السوري العاملة جنوب دمشق ، تمكنت اليوم الخميس من فصل الحجر الأسود عن مخيم اليرموك بالكامل .
و أفادت وكالة سانا السورية إن وحدات الجيش تمكنت من قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود عبر فصل الحي إلى قسمين شمالي وجنوبي وسط انهيارات متتاليه في صفوف الإرهابيين .
من جهته ، قال الإعلام الحربي إن وحدات الجيش السوري تقدمت من محورين شرقي و غربي ، وتمكنت إنطلاقا من مواقعها في  جامع منيف العائدي من السيطرة عل مدرسة مثقال بركة من المحور الشرقي للحجر الأسود ، في حين تقدمت قوات الجيش الاخرى من الكتل السكنية في القسم الغربي للمنطقة وبسطت سيطرتها على جامع بلال الحبشي ، حيث التقت القوات ببعضهما عند دوار الحجر الاسود الواقع شمال المنطقة.
ومع هذه السيطرة تكون مواقع تنظيم داعش داخل القسم الجنوبي من الحجر الأسود قد حوصرت بالكامل و من المحاور الأربعة ، الأمر الذي سيعجل في إنهارهم بالمنطقة .
وخلال اليوم بدأت عملية إخراج المجموعات الارهابية وعوائلهم من بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا تطبيقا للإتفاق ، حيث اكدت وكالة سانا إخراج 16 حافلة تقل المئات من الارهابيين مع عائلاتهم من بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا إلى نقطة التجميع على أطراف بلدة بيت سحم تمهيدا لنقلهم في وقت لاحق إلى شمال سورية .
ويتزامن خروج الأرهابيين من البلدات السابقة دخول وحدات الجيش السوري والتي سبتاشر مهامها القتالية في استلام نقاط التماس مع ارهابيي داعش في المحاور الغربية لبلدة يلدا ، والمشاركة في العملية العسكرية من هذا المحور ، الأمر الذي سيسرع من وتيرة العملية العسكرية ويضيق الخناق اكثر على من تبقى من الإرهابيين في المنطقة .
المصدر : مراسلون + وكالات
 

قد يعجبك ايضا