رسميا : جيانلويجي بوفون يعلن نهاية رحلته مع يوفنتوس

أعلن قائد فريق يوفنتوس جيانلويجي بوفون أنه سينهي رحلته بقميص السيدة العجوز مع نهاية هذا الموسم مؤكداً أن لقاء فريقه يوم السبت سيشهد على آخر مشاركة له بصفوف بطل إيطاليا.
عب بوفون لـ17 عام مع يوفنتوس بعد انتقاله من بارما وحقق معه 9 ألقاب بالدوري لكن مؤتمره لم يحمل الإعلان المرتقب بشكل كامل حيث كانت الصحافة تنتظر سماع اعتزال بوفون لكنه أعلن عن نهاية رحلته مع الفريق!
وقال أسطورة الحراسة الإيطالية: “يوم السبت سيشهد على مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس لأنهي هذه الرحلة مع بطولتين، وبوجود الرئيس لجانبي وباقي الفريق سيكون أمراً مميزاً للغاية”.
وعن مستقبله قال بوفون “السبت سأخوض مباراة وهذا ما أفكر به حالياً، ثم سأتواصل بشكل مستمر مع الرئيس وهو يعرف ما يدور حولي، أرغب بالاعتماد على نصيحته ودعمه”.
وتابع بوفون “قبل 15 يوما كان من المعلوم أني أرغب بالاعتزال لكن حالياً هناك العديد من الاقتراحات داخل وخارج الملعب وأحدها من رئيس النادي أندريا آنييلي، سأكشف عن قراري الأسبوع المقبل”.
وعن إمكانية استمراره بالملاعب قال بوفون “بالتأكيد لست الشخص الذي يرى أنه من الصواب أن أنهي مسيرتي في المستوى الثالث أو الرابع، فأنا تنافسي شرس، إن قررت مواصلة اللعب فإن هذا سيتربط بمدى قوتي وقدرتي على القفز، وسيكون قراراً صعباً.. لا أرغب بإنهاء مسيرتي بدوري صغير”.


وأضاف بوفون “لقد مرت ببالي فكرة الاعتزال، مرت العديد من الأشهر الصعبة عليّ، لكن في أبريل استعدت ثقتي وسعادتي، 6 أشهر من الراحة قد تجعلني أفضل”.


وأعلن بوفون اعتزاله الدولي وتوقفه عن تمثيل منتخب إيطاليا بالقول “بإمكاني التأكيد بأني سأبقى بعيداً عن المنتخب، هناك العديد من الحراس الصغار الذين يحتاجون لأخذ الخبرة كي يتطوروا”
وتحدث بوفون عن القائد القادم للفريق بالقول “لقد تواجدنا أنا وكيليني سوياً لسنوات طويلة وهو يملك كل القيم التي يحتاجها قائد يوفنتوس، أتمنى له كل التوفيق”
من جهته شكر رئيس النادي النجم التاريخي للفريق بوفون على كل سنوات العطاء، وبحديثه عن الموسم المقبل قال “ما نعرفه هو أن تشيزني سيتولى حراسة مرمى يوفنتوس اعتباراً من بداية الموسم المقبل كما كان يفعل بوفون بالسنوات الماضية”.
وعن وداع السبت قال أنييلي “تقريباً 30% من الإنجازات الموجودة بمتحف يوفنتوس تحمل اسم بوفون أنت تستحق دورة شرفية رهيبة”.
وانتقل بوفون من بارما عام 2001 مقابل حوالي 52 مليون يورو ومازال يمثل الحارس الأغلى بالتاريخ حتى الآن ونجح بقميص السيدة العجوز بتحقيق 9 ألقاب دوري و5 ألقاب كأس و6 بالسوبر المحلية لكنه لم يتمكن من تحقيق أي بطولة أوروبية.

قد يعجبك ايضا