الولايات المتحدة تعترف بتفوق روسيا في تطوير الدبابات المسيرة

توصلت مجلة المصلحة الوطنية الأمريكية إلى أن روسيا تحتل المرتبة الأولى في تطوير الدبابات القتالية غير المأهولة، بعد متابعة العرض العسكري في الساحة الحمراء في ذكرى النصر على النازية.

وجاء استنتاج المجلة الأمريكية فور تأكيد موسكو على أن “أوران-9” اجتاز بنجاح الاختبارات الميدانية في سوريا. ويشير صاموئيل بينديت، المحلل في مركز التحليلات البحرية الأمريكية، إلى أن اختبار “أوران-9” في سوريا أثار اهتمام مختلف وسائل الإعلام، على الرغم من عدم وجود أي تفاصيل عنه، بخلاف “أوران-6”.
وتشير المجلة إلى أن “طائرات من دون طيار تستخدم على نطاق واسع في النزاعات في جميع أنحاء العالم، ولكن المعدات الأرضية غير المأهولة لا تزال في مرحلة الاختبار، وأن أوران-9 يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في هذا المجال”.
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية عرضت، يوم 8 مايو الجاري، شريط فيديو عن إمكانيات “أوران-6″، كما عرض شريط آخر لـ “أوران-9” المزود بمدافع أوتوماتيكية عيار 30 ميلليمتر مضادة للدبابات، ومدفع رشاش أوتوماتيكي عيار 7.62 ملم.
وكان بينديت قد ذكر، في 21 مارس الماضي، الروبوتات العسكرية البرية بحوزة روسيا، مشيرا إلى “عدم وجود مواعيد محددة لدخولها الخدمة الفعلية”. وكان في عام 2017، قد تحدث عن تفوق الولايات المتحدة في مجال الدرونات.
المصدر: لينتا. رو

قد يعجبك ايضا