خريطة السيطرة جنوب دمشق بعد تحرير بلدات بيت سحم و ببيلا و يلدا .

المصدر : فريق تحرير مراسلون

انتهت مساء اليوم الخميس ، 10 أيار ، عملية إخراج الدفعة الأخيرة من مسلحي بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب دمشق الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري ، وبذلك تكون البلدات الثلاثة ، كما يظهر في خريطة السيطرة ، خالية من التواجد المسلح .

وقالت وكالة سانا السورية إن وحدات من قوى الأمن الداخلي تستعد لدخول البلدات والانتشار فيها ، وذلك عقب خروج المسلحين بالكامل إلى الشمال السوري .

وفي سياق متصل ، يواصل الجيش السوري العملية العسكرية ضد إرهابيي تنظيم داعش في القسم الشمالي من حي الحجر الأسود الملاصق لحي مخيم اليرموك حيت تنتشر آخر مجموعات داعش الإرهابية .

وبحسب مصارد ميدانية لمراسلون ، فقد تمكنت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين من السيطرة على المشفى الياباني والمنطقة الرياضية شمال شرق الحجر الأسود ، فيما يواصل الجيش تقدمه من المحور الشمالي الغربي للحجر الأسود وسط معارك عنيفة مع المسلحين .

وكانت الاخبارية السورية قد نقلت عن مراسلها عثور وحدات الجيش السوري خلال تمشيطها لحي المأذنية جنوب غرب الحجر الأسود على نفق بطول 1 كم ، حفره إرهابيوا داعش تحت مسمى ” مشروع بوابة الغوطتتين ” وذلك بهدف وصل الغوطة الشرقية بالغوطة الغربية مرورا من أسفل أوتوستراد دمشق – درعا .

ومع إنتشار الجيش السوري في كامل خطوط التماس مع منطقة الحجر الأسود من محور يلدا ، تكون مواقع تنظيم داعش الارهابي محاصرة بالكامل من كافة الاتجاهات ، الأمر الذي سيعجل من عجلة العمل العسكري في المنطقة.

المصدر : مراسلون

قد يعجبك ايضا