الجيش السوري يسيطر على مساحات واسعة في بادية دير الزور ( خريطة + فيديو )

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملية عسكرية لتطهير بادية دير الزور من فلول تنظيم داعش الإرهابي سيطرت خلالها على مساحات واسعة  بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد.

وقالت وكالة سانا بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة بدأت عملية لتطهير بادية دير الزور من جيوب إرهابيي “داعش” وبسطت سيطرتها على مساحة تقدر بنحو 1500 كم مربع بعد أن تمكنت من تطهير مناطق الفيضة وفيضة بن موينع والطماح إلى الجنوب الغربي من دير الزور بنحو 80 كم.

واضافت سانا أن وحدات الجيش انطلقت من مفرق الميادين وتقدمت لمسافة أكثر من 60 كم في عمق البادية لتقطع بذلك طرقا حيوية للإرهابيين في عمق البادية الأمر الذي يؤمن مزيدا من الحماية لريف دير الزور الشرقي.

وبينت أن عمليات الجيش أسفرت أيضا عن القضاء على أعداد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري فكت الحصار عن مدينة دير الزور في أيلول من العام الفائت واستعادت بعدها السيطرة على مدينة دير الزور وغالبية ريفها بعد طرد إرهابيي “داعش” منها بينما لم يتبق للتنظيم الإرهابي سوى بعض الجيوب المتفرقة على الحدود السورية العراقية وعلى مقربة من المناطق التي توجد فيها ميليشيا “قسد” المدعومة من “التحالف الأمريكي” شرقي الفرات.

المصدر : مراسلون + سانا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا