مسلحو ريف حمص الشمالي .. بين الخروج إلى إدلب أو العمل العسكري .

أكدت مصادر ميدانية لمراسلون بإن الجيش السوري أعطى مسلحي ريف حمص الشمالي مهلة قوامها 24 ساعة للرد على شروط الدولة السورية ، بالإستسلام و الخروج إلى إدلب أو الخيار العسكري .
وقالت المصادر إن الدولة طالبت مسلحي ريف حمص الشمالي بقبول إتفاق على غرار الغوطة الشرقية ، وهو استسلام جميع المسلحين و تسليم أسلتحتهم وتسوية أوضاع من يرغب ، وخروج باقي الإرهابيين مع عوائلهم إلى إدلب او جرابلس .
وخلال ذلك جرى التوصل إلى إتفاق مبدأي لوقف اطلاق النار لمدة 24 ساعة ، يتم فيه اتخاذ القرار إما بالإستسلام و الخروج ، أو العمل العسكري من جانب الجيش لتحرير المنطقة .
وخلال اليومين الماضين وصلت إلى ريف حمص الشمالي أرتال عسكرية ضخمة من الجيش السوري ترافقها دبابات وحاملات جند ومدرعات وراجمات مختلفة ، بالإضافة لألاف مؤلفة من المقاتلين والذين أنتشرو على جبهات القتال بانتظار الأوامر بالأقتحام في حال فشلت المفاوضات .
وينتشر في أرياف حمص الشمالي وحماة الجنوبي إرهابيو جبهة النصرة و أحرار الشام وكتائب الفاروق وكتائب فيلق الشام وتجمع أحرار حمص والعديد من الفصائل الإرهابية الجهادية .
ويذكر أن العديد من جلسات المصالحة وبرعاية روسية قد جرى عقدها مؤخرا في ريف حمص الشمالي ، إلا ان تعنت الإرهابيين ورفضهم الموافقة على شروط الدولة السورية ، جعل الخيار العسكري هو الأولوية .
إقرأ المزيد :

حملة عسكرية على غرار الغوطة لـ تحرير ريف حمص الشمالي (فيديو + خريطة)


المصدر : مراسلون
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى