وزارة الإتصالات توضح حقيقة " قرار إزالة الستلايتات " في سوريا

نشرت وزارة الاتصالات على صفحتها الرسمية على الفسيبوك توضيحاً حول ما نقلته وسائل الاعلام و ضفحات التواصل الاجتماعي حول قرار إزالة الستلايتات ( لواقط الاستقبال التلفزيونية ) مايلي:
تودّ وزارة الاتّصالات والتّقانة أن تعلم الأخوة المواطنين أن الخدمة التي بدأت وزارة الاتّصالات في تقديمها عبر الجهات التّابعة لها ومقدّمي الخدمات المرخّص لهم وبالتّنسيق مع وزارة الإعلام هي خدمة نقل البث التّلفزيوني عبر شبكة الإنترنت (IPTV) .
وتهدف هذه الخدمة إلى إتاحة العديد من الباقات الإعلامية المتنوعة (أفلام، رياضة، منوعات… إلخ) التي تلبّي رغبات المستخدمين والتي لا تتاح عادةً عبر أجهزة الاستقبال الساتليت العاديّة، وهي خدمة منتشرة في الكثير من البلدان وتعتبر من أفضل وسائل استقبال المحتوى الإعلامي ومن أكثر خدمات شبكة الإنترنت شيوعاً.
وإذ تؤكّد الوزارة أنّه لا وجود لقرار بخصوص إلغاء اللواقط الساتلايتيّة، فإنّه من المتوقّع أن يقل اعتماد المواطنين على تلك اللواقط مع انتشار خدمة البث التّلفزيوني عبر شبكة الإنترنت، وخاصّة أن هذه الخدمة تتيح محتوى غير متاح عادةً على اللواقط الساتلايتيّة وبجودة عالية وبأسعار مقبولة.
وإشارةً لما تمّ تداوله منسوباً إلى وزارتي الاتّصالات والإعلام، فإننا نوضّح بأنّه لم يصدر عن وزارة الاتّصالات والتّقانة أو الجهات التّابعة لها أي تصريح بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا