خريطة : الجيش السوري يسيطر على حي المأذنية غرب الحجر الأسود جنوب دمشق .

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية في المحور الغربي من منطقة الحجر الأسود أحد أكبر معاقل تنظيم داعش جنوب دمشق ، محققة تقدما هاما تمثل بالسيطرة على حي المأذنية غرب الحجر الأسود بالكامل .

مصادر ميدانية أكدت سيطرة وحدات الجيش السوري على حي المأذنية بمنطقة القدم و الواقع غرب الحجر الأسود معقل داعش الأبرز في المنطقة ، إثر مواجهات عنيفة قتل فيها العشرات من إرهابيي التنظيم .

ومع هذه السيطرة تكون مواقع المجموعات الإرهابية في أحياء العسالي وماتبقى من حي الجورة قد حوصرت بنيران الجيش السوري من المحورين الشمالي والجنوبي معا ، وهذا ما سيكل ضغطا على إرهابيي التنظيم ويدفعهم للتراجع إلى داخل  الجحر الأسود .

وكانت مصادر إعلامية معارضة قد أكدت ، يوم أمس ، مقتل و جرح العديد من إرهابيي داعش بينهم أمراء خلال المواجهات المستمرة مع الجيش السوري في حي المأذنية غرب الحجر الأسود والمناطق المحيطة .

وقالت شبكة ” صوت العاصمة ” المعارضة إن المدعو ” خالد حوشان ” أحد أبرز أمراء التنظيم في حي العساللي قد قتل بضربة جوية من الطيران السوري أستهدف مواقع إنتشارهم في الحي .

وبحسب المصادر فقد قتل معه القيادي في التنظيم المدعو طارف معجل بالاضافة إلى مقتل عازي الحلبي أحد أبرز قناصي داعش في حي القدم خلال المعارك هناك

وأشارت المصادر المعارضة إلى ان قتلى إرهابيي التنظيم قد بلغ 57 بين قيادي ومسلح منذ بدء العمليات العسكرية جنوب دمشق عصر الخميس الماضي .

وسبق و اعلن إرهابيو جيش الإسلام ، بوقت سابق من الأسبوع ، مقتل 12 ارهابيي بينهم قياديان بضربة جوية من الطيران السوري في حي الزين

وكان الجيش السوري قد حقق تقدما في أحياء الجورة والعسالي بمنطقة القدم ، فيما يواصل تقطيع أوصال التنظيم في حي الحجر الأسود ، من خلال الاستهدافات النارية المركزة والتقدم البري جنوب شرق الحي

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي