خريطة : الجيش السوري يدخل قرى بريف حماة بعد تطبيق مصالحة وطنية

دخلت وحدات من الجيش السوري ، لليوم الثاني على التوالي ، عدد من البلدات الوقعة على الحدود الشرقية لنهر العاصي في ريف حماة الجنوبي  و التي طرد سكانها المجموعات الارهابية منها ، وتوقيعهم مصالحة وطنية مع الدولة السورية .

وصباح اليوم إستكمل الجيش السوري إنتشاره في بلدتي الحميضة والمشياح بريف حماة الجنوبي الشرقي ، حيث جرى رفع العلم السوري في البلدات ، تمهيدا لعودة الحياة الطبيعة ودخول مسؤسسات الدولة إليها .

وكانت وحدات الجيش قد دخلت ، يوم أمس ، بلدات تقيسيس و العمارة والجومقلية وذلك بعد ان قام العديد من مسلحي البلدات بتسوية أوضاعهم ، وذلك  برعاية المركز الروسي للمصالحة والجهات المختصة السورية .

وبحسب المعلومات فإن القرى التي وقعت اتفاقية مصالحة مع الدولة السورية هي ” زور علاش و جومقلية و تقسيس زور أبو درده و رملية وقبيحة وحنيفه والعمارة و عكشان ومشكاح ” ، حيث سيعمل الجيش السوري على استكمال دخوله إلى ما تبقى من البلدات خلال الايام القادمة .

وذكر محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري ممثل الحكومة في توقيع الاتفاقية أنه بموجب هذه الاتفاقية يتعهد أهالي وأبناء هذه القرى والمزارع بـ :
” طرد المسلحين من قراهم وإرساء حالة الامن والسلام في ربوعها والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والرديفة ضد من يحاول المساس بهيبة الدولة مع إزالة جميع مظاهر وشعارات المسلحين من المباني والمنشات العامة والخاصة في حال وجودها وتقديم الدعم للسلطات المحلية والشرطة وإدارات الدولة السورية بغية إعادة الحياة الآمنة .

المصدر : موقع مراسلون

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا