Site icon موقع مراسلون

قوات سوريا الديمقراطية تعلّق على قرار ترامب بسحب قواته من سوريا .

قالت “قوات سوريا الديمقراطية ” يوم الجمعة، أنها لم تُبلغ بأي خطة لانسحاب القوات الأمريكية التي تعمل في سوريا ضمن “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.
ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” كينو جابرييل ،قوله في رسالة مكتوبة “لا يزال عملنا وتنسيقنا مستمراً في إطار برنامج الدعم والعمليات المشتركة في جميع المناطق “.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم الخروج من سوريا، وستعطي الفرصة للدول الأخرى للاهتمام بالأمر.
وأضاف المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” أن حديث ترامب “ليس واضحا والتصريحات التي أتت من مسؤولين أمريكيين آخرين في الإدارة الأمريكية لم تؤكد ذلك أو تنفه”.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت بعد تصريحات ترامب حول خطط سحب القوات من سوريا أنها “لا تعلم عن تغير سياسة الولايات المتحدة في هذه المسألة.”
وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تشكل أغلبية “قوات سوريا الديمقراطية” منذ عام 2015 في قتال تنظيم “داعش” الإرهابي.
ويشار إلى أن الحكومة السورية وسبق وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإنهاء الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، مؤكدةً التحالف الدولي بقيادة واشنطن يقوض سيادة ووحدة البلاد.
المصدر : مراسلون + رويترز

Exit mobile version