بالخريطة | 40 % من الغوطة الشرقية تحت سيطرة الجيش السوري – مراسلون

سيطرت وحدات الجيش السوري العاملة في الغوطة الشرقية مؤخرا على العديد من القرى والبلدات في القطاع الجنوبي الشرقي للغوطة الشرقية ، و وسعت من نقاط سيطرتها إلى مشارف بلدات مسرابا و بيت سوا ، مستغلة الإنهيار الكبير في صفوف المسلحين تحت وقع ضربات الجيش المتقدم .
وخلال الأيام السابقة تمكنت وحدات الجيش من بسط سيطرتها المطلقة على بلدات ” حوش الضواهرة و الشيفونية و فوج النقل و كتيبة الدفاع الجوي و اوتايا و بيت نايم و النشابية وتل فرزات و حزرما و حوش الصالحية ومزارع العب والتي تمتد لمشارف بلدات مسرابا وبيت سوا في القطاع الأوسط للغوطة .
وقدرت نسبة المساحة الاجمالية المسيطر عليها في هذه المنطقة بحدود 37 % من إجمالي مساحة الغوطة الشرقية من هذه المحاور .
وكانت وحدات الجيش السوري قد حققت خلال الأيام الماضية أيضا تقدما هاما في منطقة المزارع التي تفصل بين حرستا و دوما ، و وسعت من نطاق سيطرها لما بعد جامع ” سيدنا محمد ” شرق الاوتوستراد الدولي بعمق 700 متر و على امتداد 1500 متر .
وقدرت نسبة المساحة الاجمالية المسيطر عليها في هذا المحور بحدود 3% من مساحة الغوطة في محور حرستا .
ولتبلغ المساحة الإجمالية لسيطرة الجيش السوري في كامل الغوطة الشرقية منذ بدء العمليات لعسكرية فيها بحدود 40 % كما تظهر الخريطة المرفقة .
ويواصل الجيش السوري العمليات العسكرية ضد التنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة لتحريرها بالتوازي مع فتح معبر انساني في منطقة مخيم الوافدين لاستقبال أهالي الغوطة ، بالمقابل لا يزال المسلحون يمنعون خروج الاهالي والمدنيين من الغوطة والذي يتخذهم المسلحون دروع بشرية .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا