الجيش السوري يتحضر لاقتحام دوما

أكدت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية بإن وحدات الجيش السوري بدأت بتجميع حشودها في المحاور المحيطة بمدينة دوما ، وذلك استعدادا لعملية عسكرية تقضي بالسيطرة على المدينة .
وبحسب المعلومات فإن لجان المفاوضات لم تتوصل إلى اتفاق سلمي بخصوص دوما وذلك بسبب تعنت فصيل جيش الإسلام و وضعه لشروط غير مقبولة لدى الجهات المفاوضة .
وكان فصيل جيش الإسلام قد خسر أبرز مقاتليه بعد العملية العسكرية التي قامت بها القوة الضاربة في الجيش السوري والتي حررت بلدات حوش الضواهرة و عب دوما والشفونية وصولا إلى بلدة مسرابا والالتقاء بإدارة المركبات ، وقتلت خلالها العديد من مسلحيه فيما سقط آخرين في الأسر .
وكانت بلدة حوش الضواهرة ، والتي راهن عليها فصيل جيش الإسلام ، مفتاح التقدم والتوغل في الغوطة الشرقية ، حيث دمرت القوة الضاربة في الجيش السوري ما يعرف بإسم خط الموت الذي أنشأه مسلحو جيش الإسلام فيها ، وتقدمت منها القوات إلى أقرب نقطة تشرف على منطقة دوما وهي بلدة الشيفونية المجاورة .
ومع بدء العملية العسكرية باتجاه دوما ، فلن يكون أمام فصيل جيش الإسلام أية فرصة للنجاة ، فهو لن يستطيع مواجه الآلاف المؤلفة من الجنود السوريين المحاصرين لمواقعه في دوما من المحاور كافة .
المصدر : موقع مراسلون .

قد يعجبك ايضا