Site icon موقع مراسلون

الجيش السوري يضيف بلدة بيت نايم إلى خارطة سيطرته في الغوطة الشرقية

أعلن مصدر عسكري سوري سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة بيت نايم جنوب غرب بلدة أوتايا في الغوطة الشرقية ، بعد مواجهات مع مسلحي النصرة .
وأصدر الجيش السوري بيانا أوضح فيه أن الجيش السوري قصف مواقع المسلحين في الغوطة الشرقية وذلك  رداً على أعمال التنظيمات الإرهابية في استهداف المدنيين في أحياء دمشق وريفها ومواقع قواتنا المسلحة برمايات الهاون وأعمال القنص .
و تابع أن وحدات من قواتنا المسلحة قامت خلال اليومين الماضيين وخارج أوقات الهدنة المحددة بتوجيه ضربات بالنار والقوات على مقرات ومناطق تواجد الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق, واستعادت السيطرة على أوتايا ــ حوش الصالحية ــ حوش خرابو ـ النشابية ــ حزرما ــ كتيبة الدفاع الجوي ــ فوج النقل ــ مزارع العب ــ بيت نايم.
وتقدمت على أكثر من اتجاه وطهرت العديد من المزارع والبلدات على اتجاه حرستا ودوما وحتى الآن تم تطهير الكثير من المناطق التي كانت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية.
إقرأ المزيد : الجيش السوري يحقق تقدم نوعي لأول مرة بعمق الغوطة الشرقية ويصل لمشارف مسرابا – خريطة
كما تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عددٍ من المقرات والخنادق والأنفاق والتحصينات والعتاد للمجموعات الإرهابية.
وفي نفس الوقت الذي يتم فيه استهداف الإرهابيين يواصل الجيش العربي السوري تأمين الممر الإنساني لخروج المدنيين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعاً بشرية وذلك حفاظاً على حياتهم وتأمين سلامتهم.
ويجري التحضير لإيصال المعونات الغذائية للسكان المدنيين في مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق.
المصدر : سانا + مراسلون

Exit mobile version