خاصية جديدة من واتساب طال إنتظارها !

في تحديثه الجديد طور تطبيق واتساب خاصية جديدة من شأنها أن توفر الوقت لمستخدمي خدمة الرسائل والاتصالات وتجعلها أسهل في الاستخدام.

وبحسب “هافينغتون بوست”، ذكر موقع WABetaInfo أنّ هذه الخاصية الجديدة التي طال انتظارها سوف تمكن المستخدمين من التبديل بين المكالمات الصوتية العادية ومكالمات الفيديو أثناء المكالمة من دون الحاجة إلى غلق المكالمة الصوتية، كما هو الحال في تطبيق سكايب.

وعن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا التي سيتم تفعيلها في الجزء السفلي من الشاشة أثناء إجراء المكالمة الصوتية، يمكن دعوة الشخص الآخر إلى الانتقال إلى مكالمة الفيديو. وفي حالة رفضه، سوف تستمر المكالمة الصوتية بشكل طبيعي، وإذا قبل فسوف تتحول المكالمة تلقائياً إلى مكالمة فيديو.

ومستخدمو أجهزة آبل فقط يمكنهم الاستفادة قبل غيرهم من خاصية واتساب الجديدة.

ونقلاً عن النسخة الألمانية لموقع Business Insider، يمكن لمستخدمي نظام التشغيل iOS بدءاً من الإصدار 2.18.22 التمتع بخاصية واتساب الجديدة. أما مستخدمو نظام التشغيل أندرويد فيجب أن ينتظروا بعض الوقت، لأنّه يبدو أنّ خاصية التبديل بين المكالمات الصوتية والفيديو ليس متاحاً حتى الآن إلا في إصدار Beta.

كما أوضح موقع WABetaInfo أيضاً أنّ مستخدمي تطبيق واتساب سوف يمكنهم قريباً إجراء مكالمات جماعية بالصوت وبالفيديو مع عدة أشخاص في وقت واحد. إلا أنّ التبديل بين مكالمات الصوت والفيديو في هذه المكالمات الجماعية قد لا يكون ممكناً.

المصدر :  وكالات

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا