الجيش السوري يفتح معابر آمنة لخروج مدنيي الغوطة الشرقية عبر مخيم الوافدين – خريطة

القت مروحيات الجيش السوري آلاف المنشورات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق ، مطالبة الاهالي بعدم التعاون مع المسلحين .

ويظهر في المنشورات تعلميات وضعها الجيش السوري لسلامة المدنيين ، وذلك بتحديد الممرات الآمنة لخروجهم عبر معبر مخيم الوافدين .

ويوضح بالخريطة التي أعدها موقع مراسلون المعبر الآمن الذي حدده الجيش السوري لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية إلى معبر الوافدين .

ويتخذ مسلحو الغوطة الشرقية من المدنيين دروع بشرية ، وسبق وقام جيش الاسلام بنشر اقفاص حديدية في مدينة دوما تحوي مئات الاسرى من اطفال ونساء من سكان عدرا العمالية والذي اختتطفهم خلال هجوم شنه ارهابيو الغوطة على منطقة عدرا في السنوات السابقة قبل ان يحررها الجيش السوري لاحقا.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن المسلحين في الغوطة الشرقية بريف دمشق لم يستجيبوا لدعوات وقف القتال ونزع السلاح.

ويحشد الجيش السوري آلاف المقاتلين مدعوما بعدد كبير جدا من الآليات والمدرعات العسكرية بمحيط الغوطة الشرقية وذلك تمهيدا لعمل عسكري ضد المسلحين المنتشرين في المنطقة .

 

ويعمل المسلحون بشكل يومي على استهداف العاصمة دمشق بوابل من القذائف الصاروخة والتي ادت لارتقاء العديد من المواطنين بينهم نساء واطفال

وتدعم السعودية مسلحي جيش الاسلام الاكثر انتشارا في منطقة الغوطة الشرقية مقارنة بمسلحي جبهة النصرة وفيلق الرحمن

وكانت الجماعات المسلحة قد خرقت خفض التصعيد بمهاجمة منطقة ادارة المركبات في حرستا , قبل ان يتمكن الجيش السوري من فك الحصار عنها.

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.