شاهد بالفيديو | لحظة اصابة الصاروخ لطائرة إف 15 تابعة للتحالف السعودي في سماء اليمن

أعلنت قوات الدفاع الجوي في اليمن الإثنين عن إصابة طائرة F15 تابعة للتحالف السعودي في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو.

ونشر الإعلام الحربي مقطعاً مصوراً يُظهر التقاط صور بكاميرا حرارية متقدمة للطائرة في أجواء صنعاء لحظة إلقائها للبالونات الحرارية تفادياً للصاروخ.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة من نوع “تورنيدو” تابعة للتحالف في مديرية كتاف بأجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية.


وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي حذّر في وقت سابق، قوى العدوان من الاستهانة بقدرات الدفاعات الجوية اليمنية، مؤكداً أن المعادلة ستتغير في قادم الأيام.

وكشف مساعد ناطق الجيش اليمني العقيد عزيز راشد في تصريح لقناة المسيرة اليمنية عن تفعيل وشيك لمنظومة دفاعات جوية جديدة للجيش واللجان الشعبية ضد سلاح الجو “السعودي الأميركي”.

وقال العقيد راشد “نستطيع أن نقول بأن مسألة تحييد طائرات العدوان قد دخلت حيز التنفيذ”، لافتا إلى أن “هذا الإنجاز العسكري للدفاع الجوي اليمني يأتي نتيجة لتوجيهات قائد الثورة وجهود وزارة الدفاع”.

وأضاف” لم تمر سوى ساعات من إسقاط طائرة حربية لتحالف العدوان شمال شرق محافظة صعدة حتى أعلنت الدفاعات الجوية عن إصابة طائرة إف 15 تابعة للعدوان في سماء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو”.

وأوضح راشد “الرسالتان العسكريتان للدفاعات الجوية اليمنية أكدتا أن تحييد طائرات العدوان قد دخلت حيز التنفيذ بتدشين العام الجديد 2018 على الرغم مما يبذله تحالف العدوان من جهود دولية لاستمرار الحصار”

الميادين

قد يعجبك ايضا