خريطة ريف حلب الجنوبي | الجيش السوري يوسع السيطرة غرب خناصر باتجاه ابو الظهور , مراسلون

تابعت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة العمليات العسكرية في ريف حلب الجنوبي , موسعة من نطاق سيطرتها بالمحور الغربي لمدينة خناصر .
مصدر عسكري اكد سيطرة وحدات الجيش على بلدات  علف، ام غراف، ام غبار، صبيحة، عيطة، ام سنابل جنوب غرب خناصر بعد مواجهات مع ارهابيي جهبة النصرة والفصائل المتحالفة معها .
وباتت المسافة الفاصيلة بين القوات المتقدمة والقوات المرابطة في محور ابو الظهور ما يعادل 7 كم .
ومع التقاء القوات في الايام القادمة سيؤدي ذلك الى حصار الجماعات الارهابية في جيب جديد يمتد من ريف حماة الشرقي وصولا لغرب خناصر كمان تظهر الخريطة .
وكانت وحدات الجيش السوري قد تصدت اليوم لهجوم نفذه ارهابيوا هيئة تحرير الشام والحزب التركستاني والعديد من الفصائل الارهابية الاخرى على مواقع الجيش السوري في ريفي ادلب و حماة  , وكبدت القوات المسلحين خسائر كبيرة في العدة والعتاد .
وجاء هجوم المسلحين في محاولة منهم لمنع تقدم الجيش السوري الى مطار ابو الظهور وذلك من خلال اشغاله جنوبا وغربا , وفي محاولة منهم ايضا للتقدم وسط سيطرة القوات وقطع الامداد عن القوات شمالا , وهذا الذي عمل الجيش السوري على افشاله من خلال الهجوم المعاكس , وكمين عطشان والذي خلف عشرات القتلى في صفوف المسلحين .
ويذكر ان وحدات الجيش السوري كانت قد سيطرت مؤخرا على بلدة تل سلمو الاستراتيجية غرب مطار ابو الظهور , والذي يشرف على المطار والبلدة وخطوط الامداد القادمة من سراقب .
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا