تقرير : الجيش التركي يعلن انه يقضي على " مسلحي داعش " في عفرين !

يوما بعد يوم يستمر نظام اردوغان بنشر التقارير الكاذبة عن حصيلة معارك جيشه و ميليشيات درع الفرات ضد القوات الكردية في عفرين .
حيث اعلن الجيش التركي اليوم الاحد 28 كانون الثاني انه تمكن من القضاء على 484 عنصرا من “وحدات حماية الشعب الكردية” وتنظيم “داعش” الإرهابي، منذ بدء عملية “غصن الزيتون”، في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.
ومن يراقب هذه الارقام يظن ان الجيش التركي قد احتل عفرين فعلا , وإن قواته باتت وسط عفرين , فضلا عن ادعائاته الكاذبة بانه يقاتل داعش في عفرين , والتي لم يدخلها ارهابيوا التنظيم من بدء الازمة في سوريا 2011.
فمند انطلاق المعارك بتاريخ 20 كانون الثاني , لم يستولي الجيش التركي وميليشيات درع الفرات سوى على عدد من القرى الحدودية لا يتجاوز عددها العشرة بلدات .
ومساء اليوم اعلنت قوات سورية الديمقراطية ان الطيران التركي قصف سد 17 نيسان (سد الميدانكي) في ريف حلب الشمالي , كما دمر مناطق أثرية في منطقة عين دارا .
اقرا المزيد : مقاتلة كردية فجرت دبابة تركية بجسدها قرب عفرين
ويواصل الطيران التركي بشكل يومي قصفه لمواقع المديين في عفرين ومحيطها , وبحسب مصادر أهلية في عفرين فقد بلغ عدد القتلى 86 و اكثر من 150 جريح من المدنيين بفعل الغارات التركية والقصف الصاروخي .
وكان المرصد المعارض قد اعلن اليوم ان اكثر من 148 من الجيش التركي ودرع الفرات والقوات الكردية قد قتلوا خلال المعارك الدائرة منذ ثمانية ايام في محيط عفرين
المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى