جدل واسع في ايران تسببه قافلة مساعدات ارسلت الى البوكمال السورية .. التفاصيل

نفت جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن تكون قد أرسلت شحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة البوكمال السورية، وذلك بعد انتقادات واسعة طالتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار مراسل RT في إيران إلى أن نشطاء إيرانيين كانوا قد طالبوا الهلال الأحمر بإرسال المساعدات إلى منكوبي زلزال كرمانشاه بدلا من إرسالها إلى سوريا.

وقال الهلال الإيراني الأحمر في صفحته على موقع تويتر إن تقديم المساعدات الإنسانية بغض النظر عن العرق والدين والقومية أمر جيد لكننا لم نرسل أي قافلة مساعدات إلى مدينة البوكمال السورية.

وأضاف بأن حمولات الهلال الأحمر تحمل شعاره مطالبا منتقديه بالتدقيق في الأفلام والصور المنتشرة مؤكدا أن جهوده تنصب حاليا على تقديم العون للمتضررين من زلزال كرمانشاه.

وكانت وكالة أنباء التلفزيون الرسمي الإيراني بثت صورا لوصول شحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة البوكمال السورية، مضيفة أنها مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإيراني، إلا أن الصور تظهر لقاء بالعربية مع مدير مؤسسة “جهاد البناء” وهي مؤسسة خيرية يعتقد أنها تابعة للحرس الثوري، فيما لا تظهر الصور شعار الهلال الأحمر الإيراني.

وكان زلزال بقوة 7.3 ضرب إقليم كرمانشاه غربي إيران أدى إلى مقتل نحو 440 وإصابة الآلاف، وساهم الهلال الأحمر إلى جانب مؤسسات تابعة للحرس الثوري في مساعدة المنكوبين.

المصدر: RT

قد يعجبك ايضا