خريطة || الجيش السوري يسيطر على كامل المحور من الميادين حتى الصالحية , دير الزور – مراسلون

تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية في المحور الممتد بين مدينة الميادين باتجاه البوكمال , وتمكنت من السيطرة على كامل القرى الواقعة بين مدينة الميادين وبلدة الصالحية غرب البوكمال , بعد معارك عنيفة استمرت لايام قتل فيها العشرات من ارهابيي تنظيم داعش .

مصدر عسكري صرّح لمراسلون بأن وحدات الجيش السوري العاملة على اتجاه الميادين – البوكمال , تمكنت من السيطرة على بلدات القورية والعشارة و الدوير والتي كانت آخر معاقل التنظيم في المنطقة , وخاصت القوات معارك عنيفة مع ارهابيي التنظيم , أفضت إلى قتل العشرات من المسلحين وتفجير 9 عربات مفخخة و تدمير 19 عربة مزودة برشاش ومصادرة اسلحة وذخيرة .

من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات السورية بقيادة الجنيرال سهيل الحسن تتابع عملياتها في وادي الفرات ضد تنظيم داعش بدعم جوي من سلاح الجو الروسي .

وكانت قيادة الجيش السوري في محور الميادين  قد عمدت إلى تطبيق خطة عسكرية محنكة , من خلال تقطيع مناطق الضفة الغربية إلى اجزاء , حيث عمدت القوات إلى كسر خطوط داعش الدفاعية والتوغل بين البلدات ومن ثم التقدم في اتجاهين , وذلك لتجاوز الخنادق والخطوط الدفاعية والتي أنشأها التنظيم امام البلدات ظنأ منه ان القوات ستقتحم بشكل مباشر وستصتدم بالانفاق والتحصينات .. الامر الذي ادى بالمحصلة إلى تدمير داعش وتحصيناته بالمنطقة , والسيطرة على كامل المحور

وبهذه السيطرة يكون كامل المحور الممتد من بلدة الصالحية وحتى دير الزور – مرورا بالميادين – تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل .

في حين تعمل القوات على تمشيط البلدات المحررة و مصادرة مخازن الاسلحة الضخمة والتي خلفها تنظيم داعش وراءه بالمنقطة .

ويبقى للقوات السورية عدة بلدات تفصل بين بلدة الصالحية و البوكمال , وتعد أخر المواقع المأهولة عمرانيا الخاضعة لسيطرة التنظيم , في حين ينتشر ما تبقى من ارهابيوا داعش في مناطق صحراوية تمتد ضمن مثلث وصولا لمحور السخنة .

المصدر : موقع مراسلون .

الخريطة بدقة عالية , اضعط على صورة المقال ( ضمن نافذه جديدة )

قد يعجبك ايضا