بريطانيا تستعد لمواجهة عسكرية محتملة مع كوريا الشمالية

أشارت تقارير إعلامية إلى تحضير القوات الجوية البريطانية لخطط حربية استعدادا لاحتمال نشوب حرب مع كوريا الشمالية. وتطرقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى إعداد مسؤولين بريطانيين لسيناريوهات للتعامل مع الوضع في حال قيام حرب مع كوريا الشمالية.

وتحسبا لوقوع تطورات قامت القوات الجوية البريطانية بإخراج عدد من الطائرات والمقاتلات من نوع “أف 35 ب 12 مؤخرا، كما تمّ ترجيح فرضية إخراج حاملة الطائرات “الملكة إليزابيث” للالتحاق بالسفن الحربية الأميركية المرابطة في شبه الجزيرة الكورية.

من جهتها ذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن بريطانيا تجري استعدادتها لاحتمال نشوب حرب مع كوريا الشمالية ، وسط تزايد المخاوف من أن إطلاق بيونج يانج لصاروخ نووي آخر قد يدفع الولايات المتحدة إلى رد عسكري.

وأوردت الصحيفة – على موقعها الإلكتروني – أنه يتم حاليا مراقبة كوريا الشمالية عن كثب ، وسط مخاوف حول احتمالية إطلاقها صاروخ باليستي طويل المدى غدًا الثلاثاء، لاحتفالها بذكرى تأسيس حزبها الحاكم .

وذكرت الصحيفة أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أدت إلى تفاقم التوتر في المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، مما حث المسئولون البريطانيون إلى وضع خطط عسكرية للاستعداد للرد في حال احتدام حالة الحرب مع كوريا الشمالية.

فيما قال مسئول بمجلس الوزراء البريطاني في وقت سابق “لدينا العديد من السفن لإرسالها ( المدمرة طراز- 45 ، والفرقاطة طراز – 23 ) ، كما يمكن الاستعانة بحاملة الطائرات البريطانية الجديدة قريبًا إذا ساءت الأمور”.

الأكثر مشاهدة الآن