بالفيديو || الجيش السوري يعثر على ترسانة من الاسلحة في مدينة الميادين , دير الزور

بعد ان سيطرت وحدات الجيش السوري على كامل مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي , واثناء تمشيط المدينة , عثرت القوات على مخازن اسلحة ضخمة لارهابيي داعش كانت مخبئة تحت الارض في مخازن ومقرات .

ونشرت وكالة سانا مشاهد مصورة لهذه الاسلحة , وتبين انها تقدر بالألاف بين اسلحة رشاشة و ذخيرة ومدافع ودبابات و مدرعات و قنابل وغيرها .

وأفاد أحد القادة الميدانيين بأنَّ الأسلحة التي تمَّ العثور عليها تضم عدَّة أنواعٍ من ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وبعضها إسرائيلي الصنع إضافة لمئات من القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول أوروبية وغربية.

https://www.youtube.com/watch?v=geHsHg-V-i4

وأوضح القائد الميداني أنَّ الأسلحة شملت عتاداً مدرعاً ومدفعية وكميات كبيرة من مضادات الدروع إضافة إلى مدفع عيار 155 مم يصل مداه إلى 40 كم وهو صناعة الناتو وتاريخ صناعته في العام 2011 أي مع بداية الحرب الإرهابية على سورية.

ولفت القائد الميداني الى العثور على كمية كبيرة من قطع الغيار الحديثة والتي يفترض الا تمتلكها سوى الجيوش المنظَّمة وهو مؤشر آخر على مدى الدعم المباشر والممنهج الذي يتلقاه تنظيم داعش من دول إقليمية ودولية دعمت الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ بدايتها.

المصدر : مراسلو + سانا

 

الأكثر مشاهدة الآن