بالخريطة : قوات محور السخنة – دير الزور تلتقي بالقوات في محور البانوراما في دير الزور – مراسلون

اكد مصدر عسكري لموقع مراسلون وصول وحدات الجيش السوري المتقدمة من محور السخنة – دير الزور الى منطقة البانوراما وسط المدينة بعد معارك عنيفة مع ارهابيي داعش قطعت خلالها الوحدات مسافة كبيرة مرورا في بلدات جباجب والشولا وحقل التيم النفطي .

وكانت وحدات الجيش قد عمدت صباحا الى ازالة الالغام الصديقة المزوعة امام منطقة البانوراما بهدف تامين الطريق لدخول القوات المتقدمة من محور السخنة .

وبهذا الانجاز تكون وحدات الجيش قد امنت طريق امداد ثان لمدينة دير الزور وهو طريق السخنة – دوار البانوراما – دير الزور  والذي أمنته وحدات الجيش لعمق 5 كم .

وكانت وحدات الجيش السوري قد تمكنت بالامس من فك حصار مطار دير الزور عبر السيطرة على منطقة المقابر , وليلا وسعت وحدات الجيش سيطرتها في المنطقة الواقعة بين المطار و المدينة , مسيطرة على مسريه جنيد و محطة البولمان ومحطه الكهرباء و ومنطقة التامين ومنطقة الجريه .

من جهته قال مصدر عسكري ان طلائع وحدات الجيش العاملة على محور السخنة – دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة وصلت إلى الفوج 137 و التقت بالقوات في منطقة البانوراما على اطراف مدينة دير الزور الجنوبية .

واضاف ان وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون على الاوتستراد الدولي لإعادة تأهيله تمهيدا لفتحه أمام حركة المرور .

الخريطة بدقة عالية بالمرفقات , او عبر رابط خارجي بالضغط هنا 

الأكثر مشاهدة الآن