معايير شراء هاتف : أهم النصائح لشراء هاتف جديد

أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة من الأمور الأساسية فى حياتنا ولا يمكن بأى حال من الأحوال الإستغناء عن الهاتف فى أيامنا هذا، وذلك نظراً لما توفره الهواتف لنا من مهام عديدة ومختلفة سواء كان الأتصال أو تصفح الأنترنت أو التصوير أو تسجيل الفيديو والصوت أو حتى الأستماع إلى الصوتيات إلى غير ذلك . وهنا فى هذه التدوينة سوف نتعرف سوياً على أهم المعايير الأساسية عند شراء هاتف ذكى جديد، تابع لتعرف كل شىء .

:: التصميم
بعض المستخدمين يفضلون أختيار هاتف ذكى جديد بتصميم راقى ومميز وأيضاً الألوان، لهذا السبب يجب عليك فى البداية تحديد هل أنت تريد شراء هاتف بتصميم ولون معين أم أنك لا تهتم بهذا المعيار . ولحسن الحظ تعمل الشركات فى الوقت الحالى على توفير هواتف ذكية بتصميم مميز مع مجموعة مختلفة من الألوان التى تناسب معظم الأذواق .

:: نظام التشغيل 
من الأمور الضروية أيضاً التى يجب عليك كمستخدم تحديده عند التفكير فى شراء هاتف ذكى جديد هو نظام التشغيل، وهناك مجموعة مختلفة من أنظمة تشغيل الهواتف مثل أندرويد و ios وهو نظام تشغيل ايفون وأجهزة أبل، الويندوز فون، نظام البلاك بيرى إلى غير ذلك من الأنظمة الأخرى . ولكل نظام من هذه الأنظمة مميزاته وعيوبه، ولكن أذا كنت تريد الحصول على عدد كبير من التطبيقات المجانية سيكون عليك شراء هاتف بنظام أندرويد .

:: حجم ودقة الشاشة
فى حالة إذا كنت من محبى وعشاق ممارسة الألعاب وتصفح الأنترنت، سيكون عليك الحصول وشراء هاتف بشاشة كبيرة لأن هذا سيكون ممتع بالنسبة لك . أما إذا كان غير ذلك فيمكنك شراء هاتف شاشة صغيرة .

:: سرعة الهاتف
إذا كنت تقوم بتحميل عدد كبيرة من التطبيقات وتمارس عليه الألعاب بشكل دائم بالإضافة إلى تصفح الأنترنت وتخزين عدد كبيرة من الملفات، هنا سيكون عليك شراء هاتف بذاكرة وصول عشوائى كبيرة ومعالج بسرعة عالية وذاكرة تخزين داخلية بحجم لا يقل عن 16 جيجابايت .

:: الكاميرا 
هل أنت من محبى التصوير .. ؟ هل أنت من عشاق تسجيل الفيديوهات .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم، هنا يتوجب عليك شراء هاتف جديد بكاميرا أمامية وكاميرا خلفية بدقة عالية لتصوير وتسجيل الصور والفيديوهات بدقة وجودة عالية .

:: البطارية 
إذا كنت تستخدم الهاتف بشكل كبير خلال يومك فى عملك أو غير ذلك، أنصحك عند شراء هاتف جديد أن يكون مزود ببطارية بسعة كبيرة لا تقل عن 4000 ميللى أمبير فى الساعة حتى تتجاوز مشكلة البطارية .

:: نقاء الصوت 
من المعايير الهامة جداً جداً هو أختيار هاتف يكون لديه صوت نقى وقوى، وهذا المعيار يتوفر نسبة كبيرة جداً فى هواتف وأجهزة أبل .