تأهيل طريق عام درعا-اليادودة بعد فتحه من قبل وحدات الجيش السوري …صور

بدأ مجلس مدينة درعا أعمال إعادة تأهيل طريق عام درعا-اليادودة بعد فتحه من قبل وحدات الجيش قبل عدة أيام وإزالة السواتر منه وتأمينه من مخلفات المجموعات المسلحة.

وبدأت الورشات التابعة للمجلس بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بتعزيل وتسوية الطريق وتنظيفه من الأتربة حيث أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أن الورشات جهزت الطريق لاستقبال الحركة المرورية بعد توقفها لسنوات، مشيراً إلى أن المرحلة التالية ستكون تأهيل الطريق من خلال رصفه وإنارته.

أمين ضيف الله من دائرة العلاقات المسكونية أشار إلى أن الدائرة أسهمت بأعمال التنظيف عبر ورشات النظافة التابعة لها، لافتاً إلى أن درعا تحتاج اليوم للعمل المشترك وتفعيل جهود جميع المؤسسات الأهلية للنهوض بواقعها.

يشار إلى أن وحدات الجيش فتحت طريق عام درعا-اليادودة يوم الثلاثاء الماضي بعد إغلاقه لسنوات من قبل المجموعات الإرهابية المنتشرة في اليادودة إلى الغرب من درعا بحوالي 7 كم.

إزالة السواتر عن الطريق الواصل بين منطقة درعا البلد ومعبر الجمرك القديم على الحدود الأردنية

وفي وقت سابق اليوم قامت وحدة من الجيش العربي السوري بإزالة السواتر الترابية على الطريق المؤدي من منطقة درعا البلد باتجاه معبر الجمرك القديم على الحدود الأردنية.

وأفاد أحد القادة الميدانيين بأن وحدة من الجيش العربي السوري أزالت السواتر الترابية التي أقامتها المجموعات الإرهابية على الطريق الواصل بين منطقة درعا البلد ومعبر الجمرك القديم الذي يبعد عن معبر الرمثا الأردني نحو 5ر1 كم.

 

وأشار القائد الميداني إلى أن وحدات الهندسة قامت بتمشيط جانبي الطريق وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون خلال فترة انتشارهم في المنطقة منذ عام 2013.

ويعد معبر الجمرك القديم المقابل لمعبر الرمثا الأردني الشريان الرئيسي الثاني وبوابة اقتصادية مهمة بعد معبر نصيب الحدودي الذي انتشر فيه عناصر من الجيش السبت الماضي بعد تمشيطه وإزالة مخلفات التنظيمات الإرهابية التي سيطرت عليه منذ نحو 3 سنوات.

“سانا”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى