عشبة خاتم الذهب .. مفعول قوي في علاج كثير من الأمراض لكن !

تعد عشبة خاتم الذهب من النباتات المعمرة وتسمى خاتم الذهب بسبب اللون الاصفر و لكن اسمها العلمي Hydrastis canadensis تتواجد في كندا وأجزاء من الولايات المتحدة و انتشرت ايضا في العديد من الدول الأوروبية.
لها جذر صفر وجذع اأرجواني، ويعرف هذا النبات بأنه جزء مهم من الطب التقليدي/ لها طعم لاذع و رائحة غير سارة و لكنها من الاعشاب السوبر حيث تعتبر العشبه علاج متعدد الأغراض يمكن استخدامه كمسحوق او حبوب مكمل غذائي مع مراعاة ان الاستخدام المفرط يؤثر على الجهاز العصبي .

فوائد عشبة خاتم الذهب

1- علاج الجيوب الأنفية : الجذور المخففة من العشبه تستخدم كنوع من السعوط لأنها تعمل على تقليل الالتهاب و العدوى في تجاويف الجيوب الانفية و يساعد في ذلك الخصائص المضادة للميكروبات يمكن شراءها على هيئة كبسولة أو مسحوق للاستنشاق ( يتم وضعه على ماء ساخن و استنشاق البخار) او كالشرب مثل الشاي .
2- علاج الامعاء : يستخدم العشب ايضًا لعلاج اضطرابات القناة الهضمية كالقرح و حركات الامعاء غير المنتظمة و الالتهابات بالقناة الهضمية و الامساك و الاسهال و التشنج لذلك يمكن لتلك العشب المحافظة على الامعاء صحية و قوية .
3- الخصائص المضادة للالتهاب : لو كنت تعاني من التهاب موضعي و آلام بالمفاصل يمكن استخدام العشبه كمرهم أو كريم بالتطبيق موضعيًا على الجلد أو تناولها ككبسولة او مكمل غذائي للمساعدة على علاج الالتهابات الداخلية و خفض الدم و تهدئة الامعاء .
4- شفاء الجلد : الخصائص المضادة للميكروب و مضادات الاكسدة بالعشب فعالة لمن يعانون من الامراض الجلدية مثل الاكزيما و الصدفية و حب الشباب و جفاف الجلد و الالتهابات البكتيرية و الفيروسية و الفطرية يمكن استخدام المراهم الموضعية للحد من الالتهاب و تحييد العدوى .

عشبة خاتم الذهب
عشبة خاتم الذهب

5- مضاد للفيروسات : لو كنت تعاني من ضعف بالجهاز المناعي فإن العشب يعمل على تعزيز الطاقة المناعية و المحافظة على الجهاز التنفسي و المحافظة على الامعاء نظيفة و البروستاتا و يطهر الالتهابات المهبلية ممكن ان يكون صعب للغاية و مؤلم في العلاج و لكن بعد فترة من الاغتسال بالعشب يقضي على التهابات المهبل و الامراض المنقولة جنسيًا كالسيلان .
6- الاضطرابات الطفيلية : هي من المشكلات الكبيرة التي تهدد الكثير من الاماكن بسبب المياه الملوثة يعد العشب طارد للديدان لانه يساعد على تجويع الديدان المعوية مما يسبب الموت يمكن استخدامه كملين ايضاً.
7- تعزيز الشهية : تعمل العشبه على زيادة الشهية و زيادة عملية التمثيل الغذائي و الحرق بشكل اسرع هي مناسبة لمن يعانون من النحافة او الاصابات و الامراض و الصدمات التي تفقد الشهية .
8- الوقاية من الحساسية : يقلل العشب من الالتهابات في الاغشية المخاطية و التفاعلات التحسسية الشديدة كما انه يساعد على تهدئة الجهاز العصبي .
9- إزالة السموم من الجسم : يساعد على تنظيف الدم و ازالة السموم من الكبد و الكلى و تعزيز الدورة الدموية و تقليل من خطر الامراض المنقولة عن طريق الدم .

عشبة خاتم الذهب .. محاذير

العشبة قوية للغاية فلابد من استهلاك كميات صغيرة كما أن الاستخدام الزائد عن الحد يسبب الاضطرابات النفسية و العقلية لابد من استشارة خبير اعشاب قبل الاستخدام على أي حال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى