قرية في الهند تمنح ملكية أراضيها للقرود .. والسبب صادم!

تحظى القرود في إحدى قرى الهند بمكانة خاصة واحترام كبير لدرجة أن بعض السكان المحليين قاموا بتسجيل مساحات شاسعة من أراضيهم بأسماء تلك القرود.

وذكر موقع أوديتي سنترال، فإن سكان إحدى القرى الهندية واسمها أوبلا، في ولاية ماهاراشترا الهندية يولون أهمية كبيرة للقرود تصل لحد تسجيل أراضيهم باسمها، إذ تعد الأراضي عند الهنود ثمينة للغاية وأهم ما قد يمتلكونه.

وكشف رئيس قرية أوبلا لوسائل الاعلام أن أهالي القرية قاموا بتسجيل 32 فداناً من الأراضي الزراعية بأسماء القرود من نوع المكاك والتي تعيش في تلك القرية إلى جانب السكان.

وفي الحالة العادية اعتاد سكان القرية على إبداء الاحترام للقرود لأسباب غير معروفة حقيقةً وإنما يبدو من مشاركة السكان للقرود بطقوسهم الدينية والاجتماعية المختلفة واهتمامهم بها وإطعامهم مدى محبتهم وإعجابهم الكبير للقردة.

وتسجيل الأراضي في قرية أوبلا التي يبلغ عدد قاطنيها 1600 نسمة مع نحو 100 من قرود المكاك بأسماء تلك الحيوانات أبلغ تعبير عن محبتهم لها لاسيما أن الهند من الدول التي تنتشر فيها النزاعات على الأراضي بين السكان أحياناً نظراً لأهميتها عندهم.

وتعد تربية الحيوانات الأليفة هواية محببة للكثيرين فالبعض يفضل الكلاب والقطط والطيور والأحصنة.. وآخرون يبنون صداقات مع حيوانات طريفة وتعد تربيتها في المنازل أمر غريب ونادر كالسحالي والحرباء المتلونة وبعض الحلزونات الضخمة والسلاحف والحشرات الغريبة.

وأنتم أعزاءنا القراء أي الأنواع من الحيوانات تفضلون؟.. وهل تدفعك محبتك لحيوانك المفضل أن تمنحه شيء ثمين تمتلكه؟ أخبرنا ما هو ؟ .

قد يعجبك ايضا