ماهو تطبيق wigle wifi الذي حذرت منه الاتصالات في سوريا

حذرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة جميع المواطنين السوريين من استخدام تطبيق WIGLE WIFI على هواتفهم المحمولة المستخدمة ضمن سوريا

وأوضحت الهيئة في صفحتها على موقع فيسبوك أن خطورة تكمن في جمع معلومات عن كل الإشارات اللاسلكية الشبكية ومواقعها الجغرافية والمنشآت التي تستخدم هذه الإشارات كما أنه يشكل أداة اختراق للهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية المتصلة بها.

وطالبت الهيئة جميع المواطنين بمختلف شرائحهم وأماكن وجودهم الوعي والتعامل بجدية مع هذا التحذير وعدم استخدام هذا التطبيق المحظور أو نشره تحت أي ظرف أو مبرر أو التعامل مع الأطراف المشغلة له أو التي قد تستفيد من استخدامه ضمن الشبكة السورية داعية إلى عدم الانجرار خلف الأصوات التي تحاول التقليل من شأن التحذيرات الأمنية التي تطلقها الهيئة.

 

وختمت الهيئة بالقول “إن أمننا المعلوماتي هو مسؤولية جماعية تتحقق بتضافر كل الجهود مهما صغرت فإن لم تكن أنت الهدف قد تكون الوسيلة وإن استخدام هذا التطبيق يعرضك للمساءلة القانونية كونه أداة للإضرار بالدولة ومنشآتها ومواطنيها”.

ماهو تطبيق wigle wifi ؟

هو برنامج يعمل على مراقبة الشبكات مفتوحة المصدر، وتحديد الموقع، وعرض التطبيقات من أكبر قاعدة بيانات للشبكات اللاسلكية في العالم.

يقوم التطبيق برفع البيانات المسجلة و الموقع الجعرافي إلى سيرفر التطبيق ، الأمر الذي يجعل منه مصدر قلق كونه يجمع معلومات هامة عن الشبكات اللاسلكية والمواقع الجغرافية و تصبح تحت تصرف إدارة التطبيق و ذلك ما يجعله يستخدم لاغراض غير شرعية
موقع مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى