الجمعة 18 سبتمبر 2020
الساعة 02:01, دمشق
سوريا .. رفع سقف قروض العسكريين والمتقاعدين

سوريا .. رفع سقف قروض العسكريين والمتقاعدين

الساعة 17:31 بتوقيت دمشق

قرر مجلس إدارة مصرف التوفير رفع سقف قروضه التنموية الممنوحة لأصحاب الدخل المحدود من العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين من مليون ليرة سوريا إلى مليوني ليرة.

وبحسب وكالة "سانا" عمم المصرف على فروعه باستئناف منح القروض التنموية لأصحاب الدخل المحدود، مشدداً على  أن الأولوية ستكون لدراسة طلبات القروض المسجلة سابقاً.

في سياق متصل أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة على الآلية التنفيذية لتخصيص المؤسسة الاجتماعية العسكرية بنسبة 5% من المستوردات الممولة من المصرف المركزي.

وأضافت اللجنة أن الهدف من ذلك هو تمكين المؤسسة من القيام يدورها كإحدى مؤسسات التدخل الإيجابي في مثل هذه الظروف.

كما أوصت اللجنة بالسماح لمنشآت صناعة مستحضرات غسيل الكلية المرخصة لدى وزارة الصحة باستيراد مادة الملح الطبي وذلك لتأمين حاجتها وتعبئة خراطيش مسحوق بيكربونات الصوديوم وتشغيلها.

وكلفت اللجنة هيئة الاستثمار السورية التنسيق مع وزارتي النفط والثروة المعدنية  والصناعة لدراسة إمكانية إقامة معامل لتصنع مادة الملح الطبي والترويج لها كفرص استثمارية.

الجدير ذكره أن "مصرف سوريا المركزي" عمم في 9 أيلول الشهر الحالي على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود، بعد توقف دام 3 أشهر.