الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 22:14, دمشق
بالصور .. حدث فريد شوهد في سماء بلودان يمكنكم رؤيته مجدداً

بالصور .. حدث فريد شوهد بالعين المجردة في سماء بلودان يمكنكم رؤيته مجدداً

الساعة 10:43 بتوقيت دمشق

رصد بعض الأشخاص حدث فريد في سماء سوريا وتحديداً تم رصده بالعين المجردة في سماء بلودان بريف دمشق.

ونشرت صفحة "هوى الشام" المعنية بالأحوال الجوية، أن سكان منطقة بلودان أكدوا رؤية نجم ساطع يتحرك ببطء شديد وخلفه ذيل بسيط فجر يوم 5/7/2020 .

ولم تتم معرفة هذا النجم بداية، ألا أن المواقع العالمية تحدثت عن حدث فريد من نوعه وهو رؤية مذنب نيو وايز بالعين المجردة وهذا الأمر كان مستبعد جداً حسب الخبراء.

حيث اكتشف في آذار الجاري اكتشف تلسكوب "نيو-وايز" المتتبع للأجرام المقتربة من الأرض، جرما جديدا في السماء، وتبين فيما بعد أنه مذنب جديد يزور سماء الأرض قادما من سحابة المذنبات البعيدة "سحابة أوورت" أم المذنبات الواقعة على أطراف المجموعة الشمسية.

المذنب.jpg
 

ورأت "هوى الشام" أن اقتراب المذنب شيئا فشيئا لم يكن أمرا غريبا، والغريب كان سطوعه المفاجئ بحيث أنه أصبح يرى بالعين المجردة في أقل من أسبوعين فقط من بدء ظهوره بالتلسكوبات العادية وهو أكثر من أحلام هواة الفلك الذين ينتظرون مثل هذه الظاهرة بفارغ الصبر.

ولرؤية الكوكب ذو الذنب ما عليك إلا أن تخرج بعيد الفجر مع انشقاق ضوء النهار وتنظر ناحية الشرق لترى بقعة غبشاء واقفة عموديا كأنها تنقض على الشمس.

وأوضحت الصفحة أن المذنب بعيد جدا عن الأرض ولا يشكل عليها خطرا، فأقرب مسافة سيبلغها من الشمس ستكون حوالي 27 مليون كيلومتر، وهي مسافة بعيدة جدا عنا، حتى أنها لن تترك شهبا تدخل الغلاف الجوي على شكل زخات شهابية بعد ذلك.