طقس سوريا.. تحذيرات من رياح قوية وموجات صقيع خلال الأيام المقبلة

طقس سوريا اليوم حيث حذرت الأرصاد الجوية السورية من رياح شرقية باردة وجافة متفاوتة السرعة ستهب على معظم المناطق السورية وتشكّل الصقيع خاصةً على المرتفعات.

وذكرت الأرصاد في منشور لها عبر فيسبوك، أن رياح شرقية باردة وجافة ستهب على الشريط الغربي للبلاد والمناطق الداخلية قادم الأيام بشكل تدريجي لتبلغ ذروتها منتصف الأسبوع.

وأضافت أن أشد الهبات الريحية ستكون على المناطق الساحلية عامة بينما ستكون الهبات خفيفة إلى معتدلة على المناطق الداخلية المتمثلة في محافظات حلب _ ادلب _ حماة _ حمص _ دمشق _ السويداء _ درعا.

وأشارت إلى أن الرياح ستكون خفيفة السرعة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية المتمثلة في الرقة والحسكة ودير الزور وتدمر وما حولها وبالتالي المناطق الساحلية في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وتابعت أن المنطقة الغربية الجنوبية أي القنيطرة هي الأكثر تأثراً بهذه الرياح الشرقية الجافة وأشد الهبات ستكون مابين 50 إلى 70 كيلو متر بالساعة مع طقس بارد ليلاً.

أما عن طقس اليوم السبت، ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل، بحسب وكالة سانا.

وتوقعت أن يكون الجو بارداً ليلاً، محذرةً من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر نختلف المناطق في سوريا بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

قد يعجبك ايضا