على غرار يوتيوب.. تيك توك يتقاسم أرباح الإعلانات مع منشئي المحتوى

كشفت خدمة تيك توك عن بدء مشاركتها جزء من الأرباح التي تحققها الإعلانات المعروضة عبر منصتها مع بعض صانعي المحتوى على غرار الموقع المنافس يوتيوب قريباً.

تفعيل أرباح تيك توك

ولتحقيق ذلك أوضحت منصة تيك توك أنها ستطلق برنامجاً جديداً للمعلنين تحت مسمى تيك توك بلس، يمكن من خلاله نشر الإعلانات إلى جانب مقاطع الفيديو التي بنشرها صانعي المحتوى المشهورين في خطوة مماثلة لبرنامج الدفع لصانعي المحتوى في يوتيوب.

كما يسمح التطبيق للمعلنين بنشر إعلاناتهم التجارية إلى جانب 4% من أفضل مقاطع الفيديو المشاركة فيه، حيث تندرج مقاطع الفيديو المذكورة تحت فئات متنوعة تصل إلى 12 فئة منها الطبخ وفيديوهات العناية بالجمال والألعاب وأخرى ثقافية وتعليمية.

ولم تكشف المنصة عن تفاصيل وآلية تقاسم الأرباح مع المستفيدين إلا أنها لفتت إلى أن الآلية تشمل صانعي المحتوى ممن لديهم 100 ألف متابع وأكثر عبر حساباتهم خلال المرحلة الأولى.

ومن المقرر أن يُطلق التطبيق الجديد تيكوك  بلس في الولايات المتحدة الأميركية في حزيران القادم في البداية ثم سيتم نشره في أسواق أخرى خلال فترة خريف 2022، بحسب ما ذكره مسؤول تنفيذي في شركة تيك توك.

يذكر أن tik tok هو منصة تواصل اجتماعي صينية انتشرت في أنحاء العالم وتسمى في الصين دوين، وتعود ملكيتها لشركة بايت دانس الصينية.

و تتيح المنصة للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومتنوعة تبدأ مدتها من 3 ثواني إلى 3 دقائق، ومؤخراً أتاحت إنشاء فيديوهات تصل مدتها إلى 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى