شاب سوري مغترب يهدد فتاة سورية بنشر صور فاضحة عنها .. تفاصيل

ألقت قوى الأمن الداخلي في لبنان القبض على شاب قام بابتزاز فتاة قاصر من الجنسية السوريةوهددها بنشر صور فاضحة عنها وبوضعيات غير لائقة.

منوعات – صور

حيث تلقت المديرية العامة للأمن رسالة عبر خدمة بلّغ تُفيد بأن فتاة قاصر مقيمة في إحدى الدول الأوروبية تعرضت للإبتزاز والتهديد بنشر صور غير لائقة لها من قبل شخص مقيم في لبنان، تعرّفت عليه من خلال حسابها على فيسبوك وأوهمها أنه يحبها، وقد أرسلت له بعض صورها وهي بأوضاع غير لائقة.

ومن خلال التحريات التي قام بها مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تمكن عناصره من تحديد هوية المشتبه به ومكان تواجده وتوقيفه، وهو من الجنسية السورية من مواليد عام 2001.

واعترف المتهم خلال التحقيق بما نُسب إليه وأفاد بأنه تعرف على القاصر عبر فيسبوك وتواصل معها، وتطورت العلاقة بينهما فأرسلت له صوراً لها تَظهَر فيها بشكل غير لائق.

وتابع مضيفاً أنه عندما علم أهلها بالأمر، أجبروها على قطع علاقتها به، فقام بتهديدها بنشر الصور في حال لم تتواصل معه مجدداً.

الجدير بالذكر أن القضاء المختص في لبنان أتخذ بحق المتهم الحُكم اللازمة.

من جهتها طلبت قوى الأمن من المواطنين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، في أي ظرفٍ من الظروف، وتحت أي ضغوطاتٍ تمارس عليهم، كي لا يقعوا ضحيةً ويتم استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات.

شاب سوري مغترب يهدد فتاة سورية بنشر صور فاضحة عنها .. تفاصيل

قد يعجبك ايضا